أخبار الرياضة

الارجنتين تواصل الانتصارات والبرازيل تنجو من الخسارة والاوروغواي تتصدر بالتصفيات المونديالية

ميسي الارجنتين

30.03.2016 | 17:55

قدمت الأرجنتين عرضا مميزاً أمام ضيفتها بوليفيا ونجحت بالتفوق عليها أداء ونتيجة بثنائية نظيفة الأربعاء في المباراة التي جرت في كوردوبا ضمن الجولة السادسة لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018.

على استاد "ماريو كمبس" تفوقت الأرجنتين على ضيفتها بوليفيا بوضوح ونجحت في خطف ثلاث نقاط جديدة لتضيفها إلى رصيدها الذي بات 11 نقطة في المركز الثالث خلف أوروغواي الأولى والإكوادور الثانية.

وواصلت الأرجنتين صحوتها في التصفيات بعد بداية ضعيفة، إذ كانت خسرت الجولة الأولى أمام ضيفتها الإكوادور 0-2 ومن ثم تعادلت خارج أرضها مع باراغواي سلبا وعلى ارضها مع البرازيل 1-1.

لكنها حققت الفوز الثالث تواليا الآن بعد تفوقها على مضيفتها كولومبيا 1-0 في الجولة الرابعة وثأرها من تشيلي في عقر دار الأخيرة 2-1 في الجولة الماضية في 25 الحالي.

سجل هدفي اللقاء غابرييل ميركادو في الدقيقة 20 بكرة بدأت بتمريرة ماكرة من ميسي نفذها سريعاً على ركلة حرة غير مباشرة لغونزالو هغوايين الذي تصدى الحارس له فعاد مهاجم نابولي ولعبها خلفية لميركادو، ومن ثم أضاف ليو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 30.

وأفلتت البرازيل من خسارة بدت حتمية أمام مضيفتها باراغواي حين تأخرت 0-2 وسط عرض مترنح قبل أن تنجح في العودة بالوقت القاتل لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2 .

قدمت البرازيل التي غاب عنها نيمار ودافيد لويز للإيقاف، عرضاً سيئا وكانت محظوظة بتحقيق التعادل الثاني تواليا بعد لقاء أوروغواي في الجولة الخامسة (2-2) التي فرطت خلاله بتقدم بنتيجة 2-0.

ورفعت البرازيل رصيدها إلى 9 نقاط في المركز السادس من فوزين وثلاثة تعادلات وخسارة وهو نفس رصيد باراغواي في المركز السابع على لائحة الترتيب.

وقفزت أوروغواي إلى صدارة تصفيات أميركا الجنوبية بعد فوزها الصعب على ضيفتها بيرو بهدف وحيد جاء في الشوط الثاني، على أرض "استاد سنتيناريو "سجل نجم باريس سان جيرمان هدف الصدارة لبلاده في الدقيقة 51 لتفوز أوروغواي 1-0 وترتقي لصدارة التصفيات.

وهذا الفوز الرابع لأوروغواي وهي كانت تعادلت في الجولة الماضية مع مضيفتها البرازيل 2-2، رافعة رصيدها إلى 13 نقطة، واستفادت أوروغواي من خسارة المتصدرة السابقة الإكوادور خارج أرضها مع كولومبيا 1-3 لتزيحها عن المركز الأول.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.