الأخبار المحلية

تعميم بمنح جواز سفر فوري مقابل بدل خدمة ورسم قدره 100 الف ليرة

24.11.2021 | 16:08

أعلنت وزارة الداخلية أنه يمكن للراغبين الحصول على خدمة جواز سفر فوري بعد تسديد بدل خدمة ورسم بقيمة 100 ألف ليرة سورية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبينت الوزارة في بيان لها أنه "يستوفى بدل خدمة ورسم مبلغ ١٠٠ ألف ليرة سورية لقاء الحصول على جواز سفر فوري بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر، ويسلم الجواز لصاحب العلاقة بنفس اليوم".

وبدأت مشكلة التأخير في إصدار جوازات السفر لدى عموم المحافظات منذ مطلع تموز الماضي، حيث شهدت إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في جميع المحافظات ازدحامًا شديدًا،بسبب هذا التأخير ولم تقتصر الأزمة على داخل سوريا فقط، بل واجهت القنصليات خارج سوريا ذات الأزمة.

وفي بداية الأزمة كان يستغرق جواز السفر الفوري شهر تقريباً لاستلامه وبرسم ٣٢ الف ليرة سورية، وبالنسبة لجوازات ضمن النظام العادي تتطلب شهرين وأكثر لاستلامها، وبرسم ١٤ الف ليرة سورية.

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السورية والمغتربين، فإن السعر العادي لرسوم منح أو تجديد جواز أو وثيقة سفر للسوريين ومن في حكمهم، الموجودين خارج سوريا، بشكل فوري 800 دولار أمريكي، و300 دولار أمريكي ضمن نظام الدور العادي.

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.