أخبار الرياضة

كريستيانو رونالدو يتقذ مانشستر يونايتد للمرة الثانية من الخسارة أمام اتالانتا بدوري الابطال

مانشستر يونايتد

03.11.2021 | 15:56

أنقذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مرة أخرى فريقه مانشستر يونايتد من التعثر في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتسجيله ثنائية في مرمى مضيفه أتالاتنا الإيطالي (2-2) بينها هدف التعادل في الوقت بدل الضائع الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة.

وكان رونالدو سجل هدف الفوز (3-2) على أتالانتا في الجولة السابقة على ملعب أولد ترافورد في وقت متأخر بعدما تقدم الفريق الايطالي بهدفين دون رد في الشوط الاول، وأحرز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ضد فياريال الإسباني (2-1) في الجولة الثانية.

ورفع "الدون" رصيده الى خمسة أهداف في دوري الابطال هذا الموسم في أربع مباريات.

ورفع يونايتد رصيده الى 7 نقاط بفارق المواجهة المباشرة عن فياريال الثاني والفائز على ضيفه يونغ بويز السويسري 2-صفر، فيما تراجع أتالانتا إلى المركز الثالث برصيد خمس نقاط.

ودخل يونايتد المباراة بعد أن تنفس نهاية الأسبوع الصعداء بفوز كبير (3-صفر) خارج الديار أمام توتنهام في الدوري في أعقاب هزيمته المذلة على أرضه بخماسية نظيفة ضد غريمه ليفربول ما وضع مدربه النروجي أولي غونار سولشاير تحت ضغط الإقالة.

وكانت مباراة اليوم مهمة للمدرب للخروج بنتيجة ايجابية قبل دربي مانشستر المنتظر أيضًا على ارضه ضد سيتي في الدوري نهاية الاسبوع.

وكاد يونايتد أن يفتتح التسجيل باكرًا عندما سدد الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي كرة من داخل المنطقة، ارتدت من المدافع الارجنتيني خوسيه لويس بالومينو لتغير مسارها وتتابع طريقها قبل أن ترتد من القائم الأيمن (5).

وافتتح أتالانتا التسجيل عندما مرر الكولومبي دوفان ساباتا عرضية الى السلوفيني يوسيب إيليتشيتش نحو وسط المنطقة تابعها في المرمى مرت تحت الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي كان قادرًا على التعامل معها بطريقة أفضل (12).

وعادل يونايتد النتيجة بهدف جماعي مميز بين ثلاثي المقدمة بعد أن بدأ البرتغالي برونو فرنانديش الهجمة بتمريرة الى رونالدو ومنه الى غرينوود وثم الى الدون المتوغل داخل المنطقة فمررها بدوره الى فرنانديش الذي أعادها إليه بكعب قدمه فتابعها في الشباك (45+1).

وتمكن أتالانتا من التقدم مرة أخرى بعدما مرر بالومينو كرة خلف المدافعين الى ساباتا الذي تابعها في الشباك وسط غياب الرقابة الدفاعية، ليؤكد حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" صحة الهدف بعد أن غطّى قائد يونايتد هاري ماغواير التسلل (56).

ودفع سولشاير بكافاني وجايدون سانشو في محاولة لإدراك التعادل. وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة، سدد رونالدو كرة منخفضة "على الطاير" بتمريرة من غرينوود الى يمين الحارس خوان موسو (90+1).

ورفع أفضل لاعب في العالم خمس مرات رصيده الى 127 هدفًا في 303 مباريات مع مانشستر يونايتد ليتجاوز رقم سولشاير 126 في 366 مباراة) الذي لعب لصالح الفريق بين 1996 و2007.

سيريانيوز

اين اختفى علي مملوك؟

تم تناقل الاخبار عن موقع فرنسي حول اختفاء علي مملوك المستشار الامني للرئيس او نائب الرئيس للشؤون الامنية واشير الى انه لم يرصد له اي نشاطات مؤخرا..