أخبار العالم

تحذيرات من كارثة إنسانية.. توقف مستشفيات عن العمل في غزة

21.01.2019 | 18:30

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من "كارثة انسانية غير مسبوقة"، بعد توقف عدد من المشافي في غزة عن عملها، بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية.

ونقلت وكالات انباء عن الوزارة قولها ان 5 مشافي في غزة توقفت عن العمل، حيث حذر مسؤولون من مخاطر ارتفاع عدد المستشفيات المتوقفة عن العمل.

ودعت الوزارة الجهات المعنية والحكومة الفلسطينية بالضفة الغربية لتوفير الوقود اللازم لعمل مستشفيات قطاع غزة وإنقاذ أرواح المرضى.

وأشار مدير احد مشافي الاطفال المخصص لمرضى السرطان بغزة محمد أبو سلمية، في مؤتمر صحافي، الى "العجز عن بذل جهود يتيح لتلك المولدات الكهربائية العمل لساعات أخرى".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ووفقاً للوزارة، فان مشافي غزة بحاجة إلى 450 ألف لتر من الوقود شهريًا، لتشغيل المولدات الكهربائية في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة تتراوح بين 8 ساعات وساعتين يوميا.

وتتعرض وزارة الصحة لازمات لاسباب منها الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة من اكثر عن 12 سنة.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.