الاخبار السياسية

إدانة الغارات الإسرائيلية على سوريا

30.03.2024 | 21:25

أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا"، على أنّ الهجمات الإسرائيلية على سوريا "مرفوضةً بتاتاً".

وأكدّت على أنّ "أعمالاً عدوانية مماثلة على سوريا، تشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة البلد وللمعايير الأساسية للقانون الدولي، وغير مقبولة على الإطلاق"، 

وأوضحت أنّ موسكو تدين تلك التصرفات وتعتبرها "استفزازية".

وأشارت "زاخاروفا" إلى أنّ "مثل هذه الأعمال قد تكون لها تداعيات بالغة الخطورة في سياق تدهور كبير للوضع في منطقة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني".

وبالسياق، أدانت وزارة الخارجية الإيرانية الغارات الإسرائيلية على مواقع عسكرية في مدينة حلب.

وذكر المتحدث باسم الخارجية "ناصر كنعاني"، أنّ الغارات بمثابة انتهاك واضح للقوانين والأنظمة الدولية، وانتهاك لسيادة سوريا ووحدة أراضيها.

ودعا مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى إدانة هذه الغارات ومحاسبة إسرائيل.

وأضاف "كنعاني"، أنّ الهجمات على سوريا هي محاولة سافرة ويائسة لمواصلة وتوسيع الأزمة في المنطقة.

وكانت قد استهدفت الغارات الإسرائيلية، يوم الأمس الجمعة، مواقع وأهداف تابعة للقوات الإيرانية في حلب، بعد أيامٍ من استهداف اجتماعاً أمنياً وعدّة أماكن تابعة "للحرس الثوري الإيراني" في دير الزور.

في حين أسفرت تلك الاستهدافات عن مقتل مستشار وقيادي بارز في "الحرس الثوري الإيراني"، إضافةً لعناصر آخرين بينهم مقاتلين من "حزب الله اللبناني".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.