الاخبار السياسية

بيدرسن: مرسوم العفو عن الجرائم الإرهابية بسوريا "تطور مهم وايجابي"

10.05.2022 | 13:16

علق الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسن على مرسوم العفو الرئاسي عن الجرائم الإرهابية في سوريا، وذلك على هامش مؤتمر بروكسل 6 بشأن سوريا واعتبر بيدرسن أن مرسوم العفو يعتبر "تطوراً مهماً وإيجابياً".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأصدر الرئيس بشار الأسد ،الشهر الجاري، مرسوما يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة قبل 30 نيسان الماضي والتي لم تفض لقتل انسان.

وعن اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، أعرب بيدرسن عن "الأمل" في ان تحقق الجولة المقبلة من الاجتماعات "تقدماً ولو بسيطاً".

ومن المقرر انعقاد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية في 28 أيار الجاري، بعد اتفاق المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، مع أطراف اجتماعات اللجنة، المعارضة السورية، والنظام، المجتمع المدني.

وكان بيدرسن دعا، خلال جلسة مجلس الامن قبل أيام، الوفود إلى إعداد نصوص للمناقشة، والتركيز على الأمور التي يمكن أن يتفق عليها معظم السوريين.

ولم تحقق اي من جولات اجتماعات اللجنة الدستورية، أي تقدم في كتابة دستور جديد لسوريا، بسبب اختلاف المواقف بين طرفي النظام والمعارضة.

 

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.