الأخبار المحلية

للقادمين من الإمارات.. مسحة سريعة وإقامة ليلة واحدة في ايبلا الشام تكلف 200 دولار إضافية

29.07.2020 | 12:42

كشفت صحيفة الوطن المحلية أن المسافرين الذين وصلوا من الشارقة إلى دمشق الاثنين سددوا مبلغ 200 دولار اضافية على سعر التذكرة وذلك لقاء إجراء مسحة سريعة تصدر نتيجتها خلال ٢٤ ساعة، و حجرهم ليلة واحدة في فندق إيبلا الشام.

ونقلت الصحيفة عن عدد من المسافرين قولهم ان "هذا الرقم مقبول جداً ويعادل قيمة المسحة والإقامة، وإن عدداً كبيراً من السوريين كان قد طالب في السابق بتطبيق هذا النظام أسوة بعدة دول".

وانتقل أكثر من مئة مسافر يوم الاثنين إلى فندق إيبلا بالقرب من مطار دمشق الدولي وهم بانتظار صدور نتائج فحوصاتهم الثلاثاء، في حين انتقل ١٤٠ مسافراً إلى مركز الحرجلة للحجر الصحي.

وبيّن مصدر في وزارة الصحة أن "مبلغ المئتي دولار يسدد حصراً عند شراء تذكرة السفر في الدول التي يتم إجلاء الرعايا السوريين منها".

وأضاف المصدر أن "هذا الاجراء الذي وافقت عليه اللجنة المكلفة للتصدي  لفيروس كورونا جاء بعد قيام عدة شركات ووكالات معتمدة تعمل في مجال توريد المعدات الطبية، باستيراد وبيع الكيتات اللازمة لوزارة الصحة التي تمنعها العقوبات من استجرار الكيتات مباشرة لمصلحتها".

واعلنت وزارة النقل الاثنين عن وصول طائرة الى مطار دمشق، تقل 261 سوريا قادمة من مطار الشارقة في الامارات، في اطار خطة الحكومة لاجلاء الرعايا العالقين في مختلف الدول بسبب جائحة "كورونا".

ووصلت مؤخراَ الى سوريا طائرات تقل دفعات من العالقين في مصر والامارات وارمينيا والسودان وسلطنة عمان والكويت، حيث تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا".

ويتواجد العديد من السوريين في الخارج لا يستطيعون العودة إلى بلادهم بسبب إجراءات منع السفر وتوقيف الرحلات على خلفية تفشي الوباء في مختلف أنحاء العالم.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.