المنوعات

"حي المطار" مسلسل إذاعي سوري يتناول الحياة اليومية في ظل الحرب

بوستر المسلسل الإذاعي "حي المطار"

03.09.2016 | 09:29

يستعد مجموعة من الممثلين السوريين لبث أول حلقة يوم الأحد من المسلسل الإذاعي "حي المطار" من بيروت وهو من إنتاج "بي بي سي ميديا بردوكشن" بالتعاون مع شركة الإنتاج المحلية "ابن بطوطة" وبدعم مالي من الإتحاد الأوروبي.

ونشر الكاتب هوزان عكو على صفحته الشخصية عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي مجموعة من الصور للتجهيزات التي تجري للعمل الذي سيبث 3 مرات أسبوعياً ابتداءً من يوم الأحد ويتناول قصص حقيقية من واقع الحياة اليومية للسوريين في ظل الحرب القائمة حالياً.

 

ويشارك في بطولة أروى عمرين، ونضال حمادي وناصر مرقبي وجمال سلوم وشادي مقرش وغيرهم من الممثلين السوريين، ومن كتابة عدد من الكتاب وهم بلال شحادات  ولبنى مشلح ورازي وردي ومن تحرير هوزان عكو وتدور أحداثه في ضاحية وهمية في سوريا.

 

وقال هوزان عكو إن "قصة المسلسل تم استلهامها من تجارب حقيقية، حيث شارك 4 كتّاب سوريين في التأليف، و40 ممثلاً عملوا في الدراما".

 

وأضاف هوزان أنهم "استعانوا ببعض الناس الذين يعيشون في سورية للمساعدة في كتابة قصص تعكس واقع حياتهم اليومية".

 

وأشار هوزان  إلى التحدي الذي واجهه مع بقية الكتاب في جعل المتابعين يرون الأحداث من خلال الصوت فقط، بحسب مدونة له على موقع "بي بي سي ميديا أكشن".

 

وعقد فريق إنتاج المسلسل مؤتمراً صحافياً مساء الخميس  في بيروت، بحضور عدد من ممثلي الاتحاد الأوروبي، ومجموعة من الصحافيين من سورية ولبنان، للتعريف بالعمل وأهدافه.

 

"ويعالج "حي المطار" قضايا اجتماعية في حياة السوريين كقصص الحب والطمع  والخلافات العائلية بالإضافة إلى الفساد والتعصّب الديني والسياسي والإستغلال الجنسي بأسلوب سلس لمتابعة أحداث الحلقات القادمة.

 

وإلى جانب عرض المسلسل عبر أثير راديو الـ "بي بي سي" سينظّم حلقات حوارية اسبوعية لمناقشة مجريات الأحداث، ليكون مساحة للتواصل مع المستمعين من السوريين المقيمين في سوريا واللاجئين في مختلف دول العالم.

 

ومن جهتها, أشارت مديرة المشاريع لدى الـ "بي بي سي" مهى تقي إلى " السعي لتوفير مساحة تواصل بين السوريين، لكي يشعروا بوطنهم الأم واستعادة لحظات حياتهم اليومية وتحي ارتباطهم بأرضهم".

 

وتابعت تقي ان "الدراما أثبتت فاعليتها كوسيلة لتقريب الناس من مختلف الأطياف والإنتماءات، وهدفنا ترسيخ الفهم والوعي حول بعض البعض التي تعتبر شائكة بين السوريين، كما نهدف إلى خلق مساحات حوارية بينهم".

سيريانيوز

لافروف: عسكريون روس يتواجدون على الارض في ادلب.. ونقاط المراقبة التركية لم توقف الهجمات

 اكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، "وجود عسكريين روس "على الأرض" في منطقة إدلب لخفض التصعيد" فيما اشار الى ان نقاط المراقبة التركية في ادلب لم تحول دون شن هجمات من قبل الارهابيين على قاعدة حميميم.