علوم وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" تطلق تحديثاً جديداً لـ"ويندوز 10" مع خاصة Windows Ink

ويندوز 10

24.04.2016 | 20:05

أطلقت "مايكروسوفت" تحديثاً جديداً لمنصة "ويندوز 10" التجريبية، تضمنت خاصية Windows Ink لتحسين تجربة المستخدم بإستخدام القلم، إضافة إلى ميزات أخرى.

 

ويوفر التحديث الجديد  لميزة Windows Ink  مساحة عمل جديدة و يعمل على تحسين عملية الكتابة على تطبيق الملاحظات وتطبيقات الرسم والتصميم حيث يوفر أدوات كتابة و رسم جديدة كليًا أبرزها إضافة مسطرة تتيح إنشاء وابتكار أشكال جديدة بسهولة.


وأضافت "مايكروسوفت" بعض التغييرات الشاملة، مثل تحسين إعدادات القلم ومدير التطبيقات وتحسين الايقونات الفردية المتعلقة بصفحات الاعداد، مع اتاحة أيقونة Media controls على شاشة القفل.


وأدخلت "مايكروسوفت" في تحديثها الجديد،  بعض التغييرات في قائمة ابدأ الخاصة بمنصة "ويندوز 10" وشاشة البدء، وقامت بدمج قائمة التطبيقات الأكثر استخدامًا  وجميع تطبيقات واجهة المستخدم في شاشة عرض واحدة.

 

وبموجب التحديث الجديد، بات من السهل الوصول إلى  إعدادات power ،settings  وFile Explorer، إضافة إلى إمكانية التبديل بين عرض كافة التطبيقات والتطبيقات العادية التي يتم تثبيتها، مع إخفاء شريط المهام تلقائيًا في وضع الجهاز اللوحي.

 

وكانت  "مايكروسوفقت" أعلنت مؤخراً بشكل رسمي، عن مزايا "ويندوز 10" القادمة، ضمن خطة الشركة لهذا الصيف التي نشرتها على موقعها الرسمي.

 

وبحسب ما نشرته "مايكروسوفت" من مواصفات نظام تشغيل "ويندوز 10" بموجب التحديثات القادمة، فإن الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" و"ويندوز"، ستكون قادرة على فك القفل والدخول إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بـ"ويندوز 10"، وستكون أيضاً الأجهزة المرافقة مثل جهاز "مايكروسوفت باند"، قادرة على فك قفل كمبيوتر "ويندوز".

 

وضمن الميزات القادمة في النسخة الجديدة من "ويندوز 10"،  القدرة على تمكين عناصر التحكم باللمس على الشاشات الكبيرة، عند وصل هاتف "ويندوز فون" بشاشة لمس خارجية بواسطة كونتينيوم، وستتمكن هواتف "ويندوز فون"  بدعم كونتينيوم، من دعم أجهزة Docks.

 

 

وكشفت "مايكروسوفت" مؤخراً في مؤتمر "بيلد 16" للمطورين، عن تحديث كبير على "ويندوز 10"، قادم في الصيف تحت اسم Anniversary Update، وأعلنت حينها عن ميزة دعم سطر الأوامر الخاص بنظام أوبنتو Bash مباشرة في "ويندوز 10"، دون الحاجة لآلة افتراضية أو تطبيقات طرف ثالث.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.