المنوعات

هندي يحصل على 8 جرعات من لقاح كورونا للتخلص من الألم

08.01.2022 | 15:20

قام رجل هندي يبلغ من العمر 65 عاماً بتلقي 8 جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا خلال العام الماضي بحسب ماذكر مسؤول في وزارة الصحة الهندية.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فقد زعم الرجل إن الجرعات  التي حصل عليها في الفترة مابين شباط وكانون الأول عام 2021 ساعدته على التخلص من الآلام والصداع، ولكي يبقى "في صحة جيدة". وأضاف أنه لم يعان من أي أعراض جانبية.

وأظهرت التحقيقات أن السيد ماندال نجح في الحصول على "جرعتين بفاصل زمني نصف ساعة" في نفس اليوم، وكلا الجرعتين "سُجلتا على موقع خاص بالتطعيم في الهند يسمى كو وين، حيث يتم رفع بيانات متلقي اللقاح.

من جانبها قالت مسؤولة محلية "وجدنا دليلا بالفعل أنه حصل على ثماني جرعات من أربعة أماكن".

ويعد التطعيم في الهند اختيارياً حيث يوجد أكثر من 90 ألف مركز تطعيم، معظمها يتبع الحكومة، في مختلف أنحاء البلاد، وفي هذه المراكز، يتلقى أي شخص التطعيم شرط تسجيل اسمه عبر مواقع وزارة الصحة مسبقا، وعلى المستفيد أن يظهر بطاقة هوية - مثل رخصة القيادة أو بطاقة الاقتراع - من أجل أن يسجل اسمه ويحصل على اللقاح.

وتشمل الأعراض الجانبية، لتلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19، الحرارة والصداع والإرهاق والألم، وتتراوح قوتها ما بين الخفيفة إلى المتوسطة. وتعد أعراض الحساسية الحادة من الأمور النادرة.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.