المنوعات

رقصة مسن تتسبب له في المتاعب مع السلطات الإيرانية

14.12.2023 | 10:44

واجه أحد أصحاب الأكشاك في شمال إيران، والذي أثار ضجة كبيرة على الإنترنت من خلال استعراض رقصة بارعة، مشاكلا مع السلطات، بسبب قوانين الرقص في الأماكن العامة.

الرجل الذي يرجّح أنه يبلغ من العمر حوالى 70 عاماً، نال عشرات الآلاف من المتابعين على "إنستغرام"، من خلال مقاطع فيديو تظهره وهو يرقص في السوق بمدينة رشت الشمالية بالقرب من بحر قزوين.

وشوهد الناس وهم يهتفون ويصفقون بينما يؤدي الرجل ذو الشعر الأبيض، الذي يُدعى صادق باقري، والمعروف بين متابعيه باسم "صادق بوغي"، رقصة بين أكشاك الأسماك الطازجة.

لكن السلطات الإيرانية حجبت حسابه على "إنستغرام"، بالإضافة إلى حسابات أخرى روّجت لمقاطعه، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس عن وسائل إعلام فارسية خارج إيران.

وبدلاً من مقاطع رقصه يظهر تحذير على الحسابات يقول إنها تحتوي على "محتوى إجرامي".

وذكرت التقارير أن الرجل وعشرات من الشخصيات المؤثرة التي روجت للفيديو تعرّضوا للاعتقال، لكن السلطات الإيرانية نفت ذلك.

وقالت إدارة العلاقات العامة بالشرطة، في مقاطعة جيلان الشمالية، إن التقارير عن الاعتقالات وإغلاق المتاجر "كاذبة"، لكنها أضافت من دون تقديم تفاصيل: "جرى تحذير الأشخاص الذين انتهكوا القواعد في الفضاء الإلكتروني في إطار القانون".

ومنذ إغلاق حسابه على "إنستغرام"، تضاعفت مقاطع الفيديو التي قيل إنها صُوّرت داخل إيران لرجال ونساء يقلدون حركات رقصه تضامناً معه.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.