المنوعات

منع مطرب المهرجانات حمو بيكا من الغناء

26.06.2021 | 21:09

أصدرت نقابة الموسيقيين المصريين قراراً يقضي بمنع مطرب المهرجانات حمو بيكا من الغناء، ووقف إصدار أي تصاريح عمل له في مصر، بما في ذلك إحياء الحفلات الغنائية، وذلك بسبب عدم حصوله على تصريح مشتغلين أو منتسب للنقابة.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن هذا القرار يأتي بعد قيام بيكا بإحياء حفلاً غنائيا على أحد الشواطئ في منطقة الساحل الشمالي، دون حصوله على أي تصاريح بالغناء من قبل النقابة.

وسبق للنقابة أن أعلنت في كانون  الثاني الماضي عزمها منع بيكا من الغناء على يوتيوب؛ مؤكدة أنه رسب في اختبار الأصوات بالنقابة.

وقال المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، طارق مرتضى، في تصريحات تلفزيونية "إن تنازل الفنان هاني شاكر عن قضية النقابة ضد حمو بيكا، ليس معناه أن حمو بيكا له حق الغناء، حيث إنه دخل لجنة الاستماع وسقط في الاختبار".

وأضاف مرتضى أن "كل من يعتلي مسرح أو يغني في حفل زفاف لا بد أن يحصل على إجازة أو تصريح من نقابة المهن الموسيقية" مشددا: "ندرس حاليا من خلال الشؤون القانونية منع حمو بيكا من الغناء على يوتيوب".

وأنشأت نقابة المهن الموسيقية في مصر شعبة جديدة بالنقابة بإسم "الأداء الفني" يحصل أعضاؤها على "ترخيص سنوي" بالغناء بعد الحصول على موافقة من لجنة الاستماع المشكلة فى النقابة.

ويتوجب على "عضو الشعبة الالتزام بالمعايير الرقابية والخطوات الإجرائية فيما يتعلق بالتصاريح الرقابية الخاصة بالأداء العام للأغاني".

يشار أن محكمة مصرية أصدرت في تشرين الأول الماضي حكما بحبس "حمو بيكا" سنتين مع الشغل لتهديده نقابة المهن الموسيقية باقتحامها، وسب السادة أعضاء مجلس النقابة، وتجاوزه بالقول في حق الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.