أخبار الرياضة

الاتحاد السوري يفاضل بين "شحاتة" و"حمد" لتدريب منتخب سوريا

حسن شحاتة وعدنان حمد

08.04.2016 | 16:29

 ذكر مصدر مطلع في الاتحاد السوري لكرة القدم " رفض الكشف عن اسمه " لسيريانيوز ان الاتحاد استقر مبدئياً على ترشيح كل من المصري حسن شحاتة و العراقي عدنان حمد للاشراف على تدريب منتخب سوريا خلال الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم لكرة القدم ، بعد ايام من اثارة الاتحاد علصفة من التحليلات والتكهنات والتهكمات اثر حديثه عن ارسال عرض للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو

واضاف المصدر ان الاتحاد بدأ "اتصالات جدية" مع المدربين "لمعرفة شروطهما من اجل تدريب المنتخب".

وتابع المصدر أن الاتحاد سيتعاقد مع احد هذين المدربين اذا كانت شروطهما "مناسبة للوضع الذي تعيشه البلاد حالياً "وإلا فسيتم البحث عن مدربين آخرين .

ونوه المصدر الى ان الاتحاد السوري لكرة القدم حدد راتب 40 الف دولار شهرياً كحد أقصى للمدرب القادم للمنتخب خلفاً لفجر ابراهيم، الذي اعلن الاتحاد عدم تجديد عقده .

وسبق للمدرب المصري حسن شحاتة ان توج بكاس افريقيا مع منتخب مصر 3 مرات متتالية في حين نجح عدنان حمد بالوصول لملحق تصفيات كاس العالم 2014 مع منتخب الاردن .

يذكر ان قرعة الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم ستقام في الثاني عشر من الشهر الحالي وقد صنف منتخب سوريا في المستوى السادس بالنسبة للمنتخبات المتأهلة .

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.