أخبار العالم

البحرين تبعد عددا من اللبنانيين ثبت "انتماؤهم أو دعمهم" لـ "حزب الله"

14.03.2016 | 12:31

 

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، يوم الاثنين, إبعاد عدد من المقيمين اللبنانيين، بعدما ثبت "انتماؤهم أو دعمهم" لـ "حزب الله" الذي وصفته بـ"الإرهابي".

جاء ذلك في تغريدة للداخلية البحرينية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دون أن تحدد عدد اللبنانيين المبعدين، أو المزيد من التفاصيل بشأن الإبعاد.

ويأتي هذا الاجراء غداة تحذير  وزارة الداخلية السعودية في بيان لها  "المواطنين والمقيمين" من إظهار أي "تأييد او انتماء لحزب الله اللبناني" وإلا سيتعرض المقيم لعقوبة "الإبعاد" عن المملكة.

وكان مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية، اعتبر يوم الجمعة، "حزب الله" اللبناني "منظمة إرهابية" مع رفض لبنان والعراق القرار، وتحفظ الجزائر.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي أعلنت، مؤخرا، اعتبار "حزب الله"، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة "إرهابية"، وذلك عقب "تأييدها التام" لقرار السعودية، بإجراء مراجعة شاملة لعلاقاتها مع لبنان، ووقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي في البلاد، إثر تصرفات حزب الله" و"خطفه" لإرادة الحكومة اللبنانية وقرارها. الأمر الذي أثار استنكار الحزب واصفا القرار بـ"المتهور والعدائي".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.