أخبار العالم

البحرين تبعد عددا من اللبنانيين ثبت "انتماؤهم أو دعمهم" لـ "حزب الله"

14.03.2016 | 12:31

 

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، يوم الاثنين, إبعاد عدد من المقيمين اللبنانيين، بعدما ثبت "انتماؤهم أو دعمهم" لـ "حزب الله" الذي وصفته بـ"الإرهابي".

جاء ذلك في تغريدة للداخلية البحرينية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دون أن تحدد عدد اللبنانيين المبعدين، أو المزيد من التفاصيل بشأن الإبعاد.

ويأتي هذا الاجراء غداة تحذير  وزارة الداخلية السعودية في بيان لها  "المواطنين والمقيمين" من إظهار أي "تأييد او انتماء لحزب الله اللبناني" وإلا سيتعرض المقيم لعقوبة "الإبعاد" عن المملكة.

وكان مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية، اعتبر يوم الجمعة، "حزب الله" اللبناني "منظمة إرهابية" مع رفض لبنان والعراق القرار، وتحفظ الجزائر.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي أعلنت، مؤخرا، اعتبار "حزب الله"، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة "إرهابية"، وذلك عقب "تأييدها التام" لقرار السعودية، بإجراء مراجعة شاملة لعلاقاتها مع لبنان، ووقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي في البلاد، إثر تصرفات حزب الله" و"خطفه" لإرادة الحكومة اللبنانية وقرارها. الأمر الذي أثار استنكار الحزب واصفا القرار بـ"المتهور والعدائي".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.