المنوعات

رئيس تويتر يتبرع بمليار دولار لمواجهة كورونا

08.04.2020 | 23:06

قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي أنه سيتبرع بمبلغ مليار دولار للمساهمة في تمويل جهود الاغاثة لمواجهة تفشي وباء كورونا، ليكون بذلك أكبر مبلغ يتبرع به شخص واحد في اطار المساهمات للتغلب على الوباء الذي اجتاح العالم.

وأوضح دورسي في سلسلة من التغريدات على تويتر أن المبلغ يشكل نحو 28 بالمئة من ثروته الصافية، البالغة نحو 3.3 مليار دولار وفقا لمجلة فوربس.

وأشار دورسي أن التبرعات ستكون من حصته في شركة سكوير للمدفوعات التي شارك في تأسيسها ويرأسها، وليس من شركة تويتر.

ولفت الى إن جميع التبرعات من وإلى الصندوق ستصبح معلنة للجمهور من خلال وثيقة علنية، علما أن دورسي يحرص منذ سنوات على عدم الإعلان عن تفاصيل أعماله الخيرية.

وسبق لرجال أعمال بارزين في مجال التكنولوجيا القيام بمبادرات مماثلة على غرار جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، وبيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، بعدما تعهدا بتقديم 100 مليون دولار لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

يذكر أن الولايات المتحدة سجلت  أكثر من 380 ألف إصابة بفيروس كورونا فيما ارتفع عدد الوفيات فيها لنحو 12300.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.