أخبار العالم

رفع حظر تجول جزئي بالسعودية والسماح باستئناف بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية

26.04.2020 | 11:45

خففت السعودية من إجراءات الاغلاق المفروضة بسبب فيروس "كورونا"، حيث سمحت باستئناف عمل بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية، كما أمرت برفع جزئي لحظر التجول في عموم المناطق، باستثناء مدينة مكة. .

وذكرت وكالة "واس"، ان الملك السعودي أصدر أمراَ برفع جزئي لحظر التجول في كل مناطق المملكة ليصبح من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء ابتداء من يوم الأحد مع إبقاء حظر التجول الكامل طوال الأربع والعشرين ساعة في مكة.

وسمحت السعودية بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية، وتتضمن محلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية، اعتباراَ من 29 نيسان حتى 13 أيار.

وسمحت السعودية قبل أيام باقامة صلاة التراويح في المسجدين الحرام والنبوي خلال شهر رمضان، لكن من دون مصلين، كما قررت تخفيض ساعات حظر التجول المفروضة على عدة مدن، في اطار الاجراءات الوقائية لمنع تفشي وباء "كورونا".

واتخذت السعودية في آذار الماضي قيود صارمة وإجراءات لمنع انتشار الوباء، منها إيقاف الصلاة في المساجد، و تعليق أداء العمرة، وتوقيف الرحلات واغلاق الانشطة الاقتصادية.

وتتصدر السعودية قائمة الدول العربية بعدد الضحايا بفيروس "كورونا"، حيث وصل عدد المصابين إلى أكثر من 16 ألف والمتوفين الى 136.

سيريانيوز


TAG: