الأخبار المحلية

الكشف على 880 بناء في ريف حمص.. منها 40 بناء يحتاج للهدم

21.02.2023 | 17:58

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة حمص رامح منصور أن إجمالي الأبنية التي تم الكشف عليها في ريف حمص حتى تاريخه وصل إلى حوالي 880 بناء وتبين بحسب الكشوف الحاصلة أن نحو 40 بناء منها بحاجة للهدم و185 بناء بحاجة إلى تدعيم و630 أبنية آمنة إنشائياً.

وأكد منصور خلال حديثه للوطن أن أي "مواطن يتقدم بطلب للبلدية المعنية سيتم الكشف على منزله للتأكد من مدى سلامته أو بحاجة لتدعيم أو هدم".

وبين أنه "تم التوجيه لجميع الوحدات الإدارية بريف المحافظة لتشكيل لجان من المكاتب الهندسية التابعة لها لتقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال إضافة إلى قيام نقابة المهندسين بفرز مهندس إنشائي مسؤول في جميع القطاعات لتقييم السلامة الإنشائية".

يذكر أن الزلزال الذي ضرب شمال سوريا أدى لهدم وتضرر آلاف المباني، وأسفر عن تشرد مئات آلاف العوائل.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.