الأخبار المحلية

الهجرة الألمانية تحذر من سحب اللجوء لسوريين زاروا بلدهم طواعية الا في حالات استثنائية

22.08.2019 | 15:00

حذر المكتب الاتحادي للهجرة في المانيا من ان زيارات اللاجئين السوريين الحاصلين على حق اللجوء، الى بلدهم الأم، قد يتسبب في سحب الحماية الممنوحة لهم، لكن توجد حالات استثنائية.

وذكر موقع "dw" ان موقع "مهاجر نيوز" نقل تصريحات صادرة عن المتحدثة الرسمية باسم المكتب ناتالي بوسينيوس،  من ان اللاجئ الذي يسافر بشكل طوعي الى بلده الأصلي، التي فر منها، وحصل بموجب ذلك على حق اللجوء بألمانيا، قد يؤدي الى الغاء حق اللجوء.

وتحدثت عن وجود حالات استثنائية لسفر  اللاجئين إلى بلدانهم، منها حدوث حالات وفاة تستدعي حضور مراسم الدفن، أو زيارة تتعلق بمرض خطير يصاب به احد أفراد الأسرة.

وأضافت المتحدثة باسم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين أن الغاء حق اللجوء بسبب زيارة بلد الأم "لا يمكن تعميمه"، مؤكدة على ضرورة "تقييم ظروف كل حالة "

وكانت وكالة الهجرة الألمانية BAMF اصدرت في وقت سابق من الشهر الجاري، قراراَ بخصوص إقامة لاجئ سوري ، على خلفية تغريدة نشرها على حسابه "تويتر" جاء فيها انه " قضى إجازة سعيدة في بلده سوريا، وإن رحلته كانت ممتعة".

واقترح وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في وقت سابق، ترحيل طالبي اللجوء السوريين اذا تبين انهم عادوا الى بلادهم في زيارات خاصة منتظمة بعد فرارهم منها.

 وشهدت المانيا موجة لجوء منذ عام 2015، حيث لجأ إليها مايزيد عن مليون لاجئ  من جنسيات مختلفة،  فيما بلغ عدد اللاجئين السوريين أكثر  من 700 ألف ، وفق إحصائيات نهاية عام 2018.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.