أخبار الرياضة

إرلينغ هالاند يقود مانشستر سيتي حامل اللقب الى فوزه الرابع تواليا واستعادة الصدارة

مانشستر سيتي

03.09.2023 | 07:19

قاد المهاجم الدولي النروجي إرلينغ هالاند فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب الى فوزه الرابع تواليا واستعادة الصدارة عندما سجل له هاتريك في الفوز على ضيفه فولهام 5-1 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل هالاند ثلاثيته في الدقائق 58 و70 من ركلة جزاء و90+5، مع تمريرة حاسمة للارجنتيني خوليان ألفاريس افتتح منها التسجيل (31)، فيما أضاف المدافع الهولندي ناثان أكي الهدف الثاني (45+4) بعدما سجل الأميركي تيم ريم الهدف الوحيد للضيوف (33).

وانفرد هالاند بصدارة لائحة الهدافين برصيد ستة أهداف حتى الآن هذا ورفع غلته الى 42 هدفا في الدوري منذ انضمامه الى صفوف سيتي الصيف الماضي قادما من بوروسيا دورتموند الالماني، وبات أسرع لاعب يحقق هذا الانجاز في البريمرليغ.

وهي الثلاثية السابعة لهالاند بألوان سيتي الذي سجل له 52 هدفًا الموسم الماضي وساهم في تتويجه بالثلاثية التاريخية (دوري الأبطال والدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي)، قبل أن يضيف اليها الكأس السوبر الاوروبية هذا الصيف.

وعلى الرغم من تلك النتائج الإيجابية، فإن سيتي كان بعيدًا عن أفضل مستوياته في الشهر الأول من الموسم الجديد.

وهو الفوز الرابع تواليا لسيتي فعزز رصيده بـ12 نقطة مستعيدا الصدارة من وست هام يونايتد الفائز على مضيفه لوتون تاون 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة، فيما مني فولهام بخسارته الثانية في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

وخاض سيتي المباراة الثانية تواليا في غياب مدربه الاسباني بيب غوارديولا الذي يتعافى من عملية جراحية في ظهره، كما غاب نجمه البلجيكي كيفن دي بروين بسبب الاصابة.

وواصل توتنهام انطلاقته الجيدة في الدوري وفجر جام غضبه على مضيفه بيرلني بعد خروجه المخيب من الدور الثاني لمسابقة كأس الرابطة على يد جاره فولهام، وذلك عندما تغلب عليه 5-2 بينها هاتريك لقائده الجديد مهاجمه الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون.

وهو الفوز الثالث تواليا لتوتنهام في الدوري بقيادة مدربه الجديد الاسترالي أنج بوستيكوغلو فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف امام جاره وست هام يونايتد، فيما مني بيرنلي بالخسارة الثالثة تواليا وبقي من دون رصيد.

ومني تشلسي بخسارة مفاجئة أمام ضيفه نوتنغهام فوريست 0-1 هي الثانية له هذا الموسم بعد الاولى امام جاره وست هام.

وسجل السويدي أنتوني إيلانغا الوافد حديثا من مانشستر يونايتد الهدف الوحيد في الدقيقة 48.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.