البغدادي يظهر في تسجيل مصور لأول مرة منذ عام 2014

نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تسجيلاً مصوراً لزعيمه أبو بكر البغدادي، وذلك في أول ظهور له منذ 5 سنوات.

نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تسجيلاً مصوراً لزعيمه أبو بكر البغدادي، وذلك في أول ظهور له منذ 5 سنوات.

وذكرت وكالات انباء ان مؤسسة "الفرقان" الإعلامية التابعة للتنظيم نشرت هذا المقطع، ومدته 18 دقيقة ، على قناتها في تطبيق "تلغرام".

وبحسب التسجيل، فان البغدادي، الذي ظهر بلحية طويلة،  بدا جالساً على الأرض في غرفة مع بندقية بجانبه،  وهو يتحدث مع عدد من الأشخاص الذين يستمعون إليه ، حيث تم التشويش على وجوههم.

وتطرق البغدادي عبر التسجيل، إلى المواجهات التي خاضها التنظيم في بلدة الباغوز والتي انتهت الشهر الماضي.

وكانت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) اعلنت منذ اذار الماضي، انتهاء مايسمى بـ"الخلافة"، بعد طرد "داعش" من اخر جيوبه في الباغوز بدير الزور.

وبحسب ماذكرته الوكالات، فان البغدادي تطرق إلى الهجمات الأخيرة التي شهدتها سريلانكا، واعتبرها بمثابة "ثأر" لما حدث في الباغوز.

وشهدت سريلانكا أحداثاً دامية في 21 نيسان الجاري، حيث تعرضت عدة مدن لتفجيرات طالت كنائس وفنادق، أسفرت عن مقتل وجرح المئات، في هجمات تبناها تنظيم "داعش".

وهاجم البغدادي نظام الحكم في السعودية، ودعا أنصاره إلى" شن مزيد من العمليات داخل السعودية ".

وأشاد البغدادي بــ "مبايعة" أنصار التنظيم في الدولتين الأفريقيتين مالي وبوركينافاسو له، وطلب من "أبو الوليد الصحراوي" والذي يبدو أنه أمير التنظيم هناك، بشن مزيد من الهجمات على الاهداف الفرنسية هناك "ثأراً" لقتلى التنظيم في سوريا والعراق حيث شاركت فرنسا بفعالية في الجهد العسكري للقضاء على التنظيم هناك.

ويأتي ذلك في وقت شن مسلحون،  هجوماً على كنيسة في بوركينا فاسو، مما أسفر عن سقوط عدداً من المصلين بينهم قس.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وليس من الواضح متى تم تصوير المقطع المصور، الا ان البغدادي بدا في التسجيل بصحة جيدة ولا تظهر عليه دلائل المرض أو التعب

وسرت مؤخراً شائعات كثيرة عن زعيم "داعش" سواء كانت تتعلق باصابته بعد استهدافه او مقتله او أسره ، لم يتم تأكيدها، الا ان الولايات المتحدة رصدت مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إلى البغدادي.

وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها البغدادي، بعد ظهوره العلني عام 2014 أثناء الصلاة في جامع النوري الكبير غرب الموصل، وذلك بعد إعلان "الخلافة" وتقديمه كـ"أمير المؤمنين".

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close