الاخبار السياسية

هولاند يطالب روسيا بوقف إيذاء المدنيين في سورية ويجدد دعوته لرحيل الأسد

هولاند

11.02.2016 | 22:56

طالب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، يوم الخميس، روسيا بوقف كل عملياتها العسكرية في سورية بعدما تسببت في إيذاء المدنيين، مجددا دعوة الرئيس بشار الأسد للرحيل عن السلطة.

ونقل التلفزيون الفرنسي عن هولاند قوله, عقب إجراء تعديل وزاري, انه "علينا التحرك ليتنحى بشار الاسد عن السلطة، ويقوم حاليا بمساعدة الروس باتركاب مجزرة بحق قسم من شعبه، حتى لو أنه يتحرك ايضا ضد عدد من الارهابيين".

وتعد فرنسا من الدول التي تطالب برحيل الرئيس بشار الأسد في اطار التسوية السياسية حيث تعتبر أن لا فائدة من انطلاق أي عملية سياسية بدون رحيل الأسد عن السلطة.

وأضاف هولاند " لدينا آلاف النازحين بسبب القصف الروسي يجب أن نضمن رحيل بشار الأسد عن السلطة."

ويوجد حوالي أربعة آلاف لاجئ معظمهم من سوريا، والعراق، وإريتيريا، وأفغانستان، في مخيم كاليه، يسعون للذهاب إلى الجزيرة البريطانية في الضفة الأخرى من بحر المانش, في وقت تتعرض فيه فرنسا لانتقادات لاذعة من قبل منظمات حقوقية أوروبية وفرنسية، للظروف غير الإنسانية التي يعيشها اللاجؤون في مخيم كاليه.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.