أخبار العالم

إصابة جنود أتراك بانفجار استهدف مركبة عسكرية في ولاية هكاري

17.07.2017 | 18:28

أصيب 17 جندياَ تركياَ, يوم الاثنين, بانفجار وقع عند مرور عربة عسكرية للجيش ، في ولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

وذكر بيان للجيش التركي, نشرته وكالات انباء, أن 17" جنديًا أصيبوا بجروح جراء انفجار لغم أعد يدويًا، زرعه مسلحو منظمة "بي كا كا" قرب بلدة "أسن دره" بمنطقة "يوكسك أوفا".

وأشار البيان أن "الجنود نقلوا إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج".

وجاءت الحادثة بعد اسبوع على مقتل جندي تركي واصابة اخرين  خلال هجوم شنه مسلحو حزب العمال الكردستاني  على قاعدة عسكرية في مدينة هكاري جنوب شرق تركيا.

وشهدت عدة مناطق في تركيا في الآونة الأخيرة العديد من الهجمات والانفجارات, بعضها استهدفت مقرات أمنية, أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى, فيما تحمل السلطات التركية الاكراد وعناصر داعش المسؤولية عن هذه الاعتداءات.

وتعاني تركيا من تبعات محاولة الانقلاب التي شهدتها منذ 15 تموز, كما تعيش حالة تأهب بعد عدة انفجارات شهدتها عدة مناطق في الآونة الأخيرة , نسبتها الحكومة إلى تنظيم "داعش" والأكراد.

سيريانيوز

 


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.