أخبار العالم

مقتل 3 جنود أتراك في العراق في غضون 24 ساعة

30.05.2022 | 22:22

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الاثنين، مقتل 3 جنود  جراء اشتباكات شمالي العراق، خلال عملية "قفل المخلب"، وذلك في غضون 24 ساعة.

وأكدت الدفاع التركية، في بيان لها "مقتل جندي تركي خلال اشتباكات شمالي العراق".

وأوضحت الدفاع التركية، أن جندياً قتل أمس في انفجار عبوة ناسفة، فيما توفي شخص آخر متأثرا بإصابته خلال عملية "قفل المخلب".

وكانت وزارة الدفاع التركية، أعلنت منذ أيام، تحييد 18 مسلحا من حزب العمال الكردستاني، في منطقة عملية "قفل المخلب" المستمرة شمالي العراق.


وقالت الدفاع التركية، في بيان السبت الماضي، إنه "تم تحييد 18 مسلحا من حزب العمال الكردستاني بواسطة الطائرات المسيرة، بمنطقة عملية (قفل المخلب) المستمرة شمالي العراق".

وأعلنت تركيا، فجر الـ18 من الشهر الماضي، عن إطلاق عملية "قفل المخلب" ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني شمالي العراق، لافتة إلى أن "هذه العملية تهدف لإحكام الخناق على الإرهابيين والقضاء عليهم في معاقلهم".

وتنفذ القوات التركية عمليات عسكرية في مناطق شمالي العراق ضد مواقع حزب العمال الكردستاني.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.