أخبار العالم

قبرص تعتزم تسليم رجل يشتبه بانه عضو في حزب الله لامريكا متهم بقضية غسيل أموال

30.05.2020 | 12:28

تعتزم قبرص تسليم رجل يشتبه بانه عضو في حزب الله اللبناني إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث سيمثل أمام المحكمة في قضية غسل أموال.

وقالت وكالة الانباء القبرصيّة الرسميّة ان "المحكمة العليا رفضت طلب استئناف قرارٍ قضائي سابق صدَرَ في أيلول 2019 يقضي بتسليم المشتبه به المعروف فقط باسم دياب إلى الولايات المتحدة".

وقالت المحكمة إنّ المشتبه به - بصفته عضواً في حزب الله الشيعي اللبناني الذي تعتبره الولايات المتحدة "منظّمة إرهابيّة" - تآمرَ مع أفراد في العام 2014 لغسل أموال مصدرها تهريب مخدّرات.

والمشتبه به مطلوب من سلطات ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، بسبب شبهات بعمليّات غسل أموال تعود إلى تشرين الأول 2016.

ويواجه دياب تهماً عدّة تتعلّق بغسل أموال والتآمر بهدف غسل أموال قيمتها أكثر من 100 ألف دولار (نحو 90 ألف يورو).

وأمرت المحكمة العليا بأن يبقى المشتبه به رهن الاحتجاز إلى أن تقوم وزارة العدل القبرصية بتسليمه.

وكانت الشرطة القبرصية القت القبض على دياب في اذار عام 2019 في مطار لارنكا بقبرص، لدى وصوله من لبنان وذلك بموجب مذكرة اعتقال أميركيّة بحقّه.

سيريانيوز


TAG:

في قواعد إرشادية جديدة.. الصحة العالمية لا تستبعد انتقال كورونا في الصالات الرياضية والمطاعم

كشفت منظمة الصحة العالمية انها لا تستبعد إمكانية انتقال فيروس كورونا من خلال جزئيات الهواء في الأماكن المغلقة كالصالات الرياضية والمطاعم وذلك في قواعد إرشادية جديدة نشرتها الخميس.

رامي مخلوف يتهم الأمن باعتقال اغلب موظفيه و"الضغط" على النساء في شركاته

عاد رجل الاعمال، وابن خال رئيس الجمهورية، رامي مخلوف الى الواجهة من جديد، بعد غياب لنحو شهر، حيث جدد اتهامه للقوى الامنية بتسريح مئات العاملين في مؤسساته ومواصلة اعتقال موظفيه والضغط على النساء من اجل إجبارهم على التنازل لهم.