أخبار العالم

"كورونا" ينتشر في 4 دول.. ارتفاع متسارع لعدد الضحايا بالعالم..والسعودية تعلق دخول المعتمرين مؤقتاَ

27.02.2020 | 13:53

انتشر فيروس "كورونا" في 4 دول جديدة،  في ظل ارتفاع متسارع لأعداد الضحايا نتيجة الوباء في دول اخرى، فيما علقت السعودية  السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .

وذكرت وكالات انباء انه تم تسجيل  أول حالات لمصابين بفيروس "كورونا" في رومانيا واستونيا والدنمارك وهولندا.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد ضحايا الفيروس في مختلف انحاء العالم، حيث سجلت الصحة اللبنانية ثالث اصابة نتيجة الفيروس، كما اعلنت وزارة الصحة العراقية،  تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" في بغداد، ليرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة في عموم البلاد إلى 6.

وحظر العراق كل التجمعات في الأماكن العامة، كما علق الدراسة من 27 شباط إلى 7 اذار، على خلفية تفشي الفيروس..

كما اشارت الصحة الكويتية الى ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 43 شخصا جميعهم قدموا من إيران.

وقررت الحكومة الكويتية تعطيل الدراسة رسميا لمدة أسبوعين، منعا لتفشى الفيروس المستجد في البلاد، وسيشمل القرار جمیع المدارس والجامعات والكلیات الحكومیة والخاصة.

وفي ايران، ارتفع عدد وفيات فيروس "كورونا" في البلاد إلى 26 والمصابين إلى 245، فيما ارتفعت حصيلة المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 60 شخصاَ.

وارتفع ايضا عدد الإصابات بالفيروس في كوريا الجنوبية إلى 1766 شخصاَ، كما ارتفعت حالات الاصابات بالوباء في بريطانيا إلى 15 بعد تسجيل حالتين جديدتين.

وتم في المانيا تسجيل 14 حالة اصابة جديدة، كما ارتفعت حالات الاصابة بكوريا الجنوبية الى ألف و766 حالة، فيما سجلت اسرائيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 3 حالات.

وفي سياق متصل، علقت السعودية دخول الوافدين اليها لاغراض العمرة او السياحة او زيارة المسجد النبوي بشكل مؤقت، ضمن إجراءات احترازية لمنع وصول فيروس "كورنا" الى البلاد.

وجاء ذلك مع ارتفاع عدد الضحايا  في الصين، نتيجة الفيروس الذي ظهر لاول مرة فيها، إلى ألفين و746 شخص، فيما بلغ عدد المصابين  78 ألف و497.  

وكانت العديد من الدول اتخذت  تدابير وقائية تشمل إغلاق الحدود أو تعليق رحلات الطيران مع إيران أو منع ادخال الوافدين من ايران، على خلفية تفشي الفيروس في هذا البلد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية  في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان ما تسبب في حالة ذعر سادت العالم أجمع.

يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في مدينة ووهان الصينية في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس في عدد من مقاطعات الصين وإلى أكثر من 30 دولة حول العالم.

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

عدد وفيات كورونا حول العالم أكثر من 63 ألف.. وأمريكا تستعد لـ"مرحلة مروعة"

بلغ عدد الوفيات نتيجة فيروس "كورونا" أكثر من 36 ألف، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية، استناداَ لمصادر رسمية، فيما تتحضر الولايات المتحدة الأمريكية لمرحلة وصفت بـ"المروعة"، نظرا لتفشي الوباء فيها بشكل سريع.