أخبار العالم

هجوم على حافلة صحفيين معتمدين في اولمبياد ريو واصابة 2 منهم

10.08.2016 | 19:09

 تعرضت , مساء الثلاثاء , حافلة كانت تقل صحافيين معتمدين في دورة الألعاب الأولمبية 2016 إلى هجوم عند مرورها بالقرب من الحي العشوائي الشهير المعروف بـ"مدينة الله" غرب ريو دي جانيرو في البرازيل, ماادى الى اصابة 2 بجروح.

ونقلت الوكالة الفرنسية (أ. ف. ب.) عن المنظمين قولهم انهم "في حالة تعبئة, وإن السلطات البرازيلية تحقق في ملابسات الهجوم على الحافلة عند مرورها بالقرب من حي عشوائي في ريو دي جانيرو".

واضاف المنظمين إن "اثنين من الصحافيين أصيبا بجروح طفيفة ", دون ذكر أي تفاصيل عن الحادث الذي وقع في مدينة معروفة بانتشار الإجرام فيها, بحسب الوكالة الفرنسية.

وقال الصحافي في الصحيفة اليومية الأرجنتينية "لا ناسيون", غاستون سينز, لوكالة الأنباء الفرنسية "سمعنا أصواتا على الجانب الأيمن من الحافلة وتكسر زجاج اثنتين من نوافذها", مضيفا ان "صحافيا من بيلاروسيا جرح في يده بقطع الزجاج".

واردف سينز "لا نعرف ما إذا كان رصاصا أو حجارة.. الصحافيين ألقوا بأنفسهم أرضا وبعد كيلومترين وصلت الشرطة وقامت بمواكبة الحافلة إلى المركز الإعلامي" لدورة الألعاب الأولمبية".

ووقع الهجوم بالقرب من المدينة العشوائية الكبيرة المعروفة بأنها من أكثر الأحياء عنفا في ريو دي جانيرو, وفقا للوكالة.

ويأتي هذا الهجوم بينما تعرض صحافيون ورياضيون وسياح لعدد من السرقات والاعتداءات منذ بداية الدورة.

يشار الى ان دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 ، وهي دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين وتعرف ايضاً بأسم ريو 2016 هو حدث رياضي دولي متعدد يعقد في ريو دي جانيرو, ويشارك في هذا البطولة 10500 رياضي من مختلف اللجان الأولمبية الوطنية. وتشارك كلتا دولتي كوسوفو وجنوب السودان لأول مرة في البطولة.

وبدأت دورة الألعاب الأولمبية من 5 آب وتستمر حتى 21 من الشهر نفسه 2016. وستجري البطولات الرياضية في 33 مكان في المدينة المضيفة. وسوف تكون هذه الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى في ظل رئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.