علوم وتكنولوجيا

"واتس اب" ينبه المستخدمين حول التشفير ويطوي الرسائل الطويلة

تشفير الرسائل من "واتس اب"

06.03.2016 | 11:36

أتاح تطبيق "واتس اب " امكانية طوي الرسائل الطويلة جداً، وتنبيه المستخدمين حول تشفير رسائلهم عبر تحديث جديد على نظام "أندرويد" يحمل الرقم v2.12.505.
 

وبحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن "ميزة التنبيه حول التشفير، تظهر رسالة جديدة داخل نافذة الدردشة تؤكد أن هذه الدردشة تم تشفيرها بواسطة تشفير "نهاية إلى نهاية".
 

 وتستخدم شركة "واتس اب" خدمة TextSecure من منظمة Open Whisper Systems لتشفير الرسائل على "أندرويد" منذ عام 2014.
 

وأتاح تحديث "واتس اب" الجديد أيضاً، طوي الرسائل الطويلة جداً وامكانية الاستمرار بالاقراضة بالضغط على عبارىة "اقرأ المزيد"، للتقليل من تشويش القارئ وتسهيل إمكانية التحقق من الرسائل الجديدة دون الحاجة لتمرير الكثير من النص.
 

ويقتطع التطبيق الرسائل الطويلة جداً ويضع في نهايتها عبارة "اقرأ المزيد" التي تتيح توسيع الرسالة وقراءة بقيتها، ويتم طيها مرة أخرى عند مغادرتها.
 

وكان تطبيق "واتس اب" المملوك من قبل شركة "فيسبوك"، قد أتاح مؤخراً نسخة تجريبية جديدة، تتيح إرسال الملفات المختلفة للأصدقاء، إضافة إلى تمييز الرسائل بنجمة على تطبيقات "أندرويد"، وحفنة من الرموز التعبيرية المختلفة، كما ألفى رسم الدولار الواحد للاشتراك السنوي، والتي كانت متاحة في النسخة التجريبية من التطبيق التي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال تحميل نسخة التطبيق من موقع "واتس آب" الرسمي.

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.