علوم وتكنولوجيا

"واتس اب" ينبه المستخدمين حول التشفير ويطوي الرسائل الطويلة

تشفير الرسائل من "واتس اب"

06.03.2016 | 11:36

أتاح تطبيق "واتس اب " امكانية طوي الرسائل الطويلة جداً، وتنبيه المستخدمين حول تشفير رسائلهم عبر تحديث جديد على نظام "أندرويد" يحمل الرقم v2.12.505.
 

وبحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن "ميزة التنبيه حول التشفير، تظهر رسالة جديدة داخل نافذة الدردشة تؤكد أن هذه الدردشة تم تشفيرها بواسطة تشفير "نهاية إلى نهاية".
 

 وتستخدم شركة "واتس اب" خدمة TextSecure من منظمة Open Whisper Systems لتشفير الرسائل على "أندرويد" منذ عام 2014.
 

وأتاح تحديث "واتس اب" الجديد أيضاً، طوي الرسائل الطويلة جداً وامكانية الاستمرار بالاقراضة بالضغط على عبارىة "اقرأ المزيد"، للتقليل من تشويش القارئ وتسهيل إمكانية التحقق من الرسائل الجديدة دون الحاجة لتمرير الكثير من النص.
 

ويقتطع التطبيق الرسائل الطويلة جداً ويضع في نهايتها عبارة "اقرأ المزيد" التي تتيح توسيع الرسالة وقراءة بقيتها، ويتم طيها مرة أخرى عند مغادرتها.
 

وكان تطبيق "واتس اب" المملوك من قبل شركة "فيسبوك"، قد أتاح مؤخراً نسخة تجريبية جديدة، تتيح إرسال الملفات المختلفة للأصدقاء، إضافة إلى تمييز الرسائل بنجمة على تطبيقات "أندرويد"، وحفنة من الرموز التعبيرية المختلفة، كما ألفى رسم الدولار الواحد للاشتراك السنوي، والتي كانت متاحة في النسخة التجريبية من التطبيق التي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال تحميل نسخة التطبيق من موقع "واتس آب" الرسمي.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.