الاخبار السياسية

نتنياهو الى روسيا الخميس لبحث عدة ملفات بينها سوريا

12.09.2019 | 01:17

يعتزم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة مدينة سوتشي الروسية، يوم الخميس، لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، حول عدة قضايا لاسيما الملف السوري .

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في تصريحات للصحفيين، نشرتها وكالة "سبوتنيك"، ان نتنياهو سيصل روسيا في زيارة عمل، حيث سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي سياق متصل، أفاد بيان لديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، ان نتنياهو سيجتمع، خلال زيارته الى سوتشي، مع الرئيس الروسي، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو .

وبحسب البيان، فان نتنياهو سيبحث مع الجانب الروسي، عدة قضايا اقليمية، بما في ذلك الوضع في سوريا، و" تعزيز آليات التنسيق العسكري".

وجاءت الزيارة في ظل النزاع العسكري بين قوات متحالفة مع ايران داخل سوريا، والجيش الاسرائيلي، حيث سبق ان استهدفت اسرائيل عدة مرات مواقع وأهداف عسكرية تابعة لايران و"حزب الله" بسوريا.

وكانت اخر زيارة لنتنياهو الى روسيا في شباط الماضي، حيث التقى بالرئيس الروسي وتم بحث عدة ملفات من بينها  التنسيق بين روسيا وإسرائيل بشأن سوريا.

وجرت في الاونة الاخيرة سلسلة مباحثات بين الجانبين الإسرائيلي والروسي، بشأن ايران ومسألة التواجد الايراني بسوريا.

وتختلف مواقف روسيا حيال مطالب إسرائيل بشأن سوريا، خاصة فيما يتعلق بضرورة انسحاب القوات الإيرانية من الأراضي السورية.

سيريانيوز


TAG:

هل سمعت بحمى الذهب .. ما هي؟

يصادف في مثل هذا اليوم 24 كانون الثاني ذكرى اكتشاف ما يعرف بـ"حمى الذهب" في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.. ولكن ماذا يعني هذا المصطلح؟؟