صور صادمة لمركز الحجز الصحي تسقط ادعاءات الحكومة بالجاهزية لمواجهة كورونا بالضربة القاضية..

18.03.2020 | 21:43

لم يكن من المألوف ان يحفظ المواطن السوري اسماء وزراءه او يتعرف الى هيئتهم، ولكن زلزال فايروس كورونا الذي اجتاح العالم اضطرنا للتعرف هيئة واسم وزير الصحة السوري نذار يازجي.

حيث تكرر ظهور الوزير خلال الاسبوعين الماضيين عدة مرات، كان يبدو فيها مسيطرا وواثقا من الامكانيات في مواجهة هذه الجائحة التي ارعبت اقوى دول في العالم واكثرها قدرة وتطور.

لا اصابات، جاهزية تامة.. واجراءات محكمة في مواجهة الفيروس الفتاك.. وابتسامة هادئة تثير الشك فيما اذا كان الرجل مدعي ام فعلا واثق من قدرته وحكومته على حماية المجتمع السوري..

وبات المجتمع السوري بين من يريد ان يصدق.. ومن لديه كثير من الشكوك حول حقيقة عدم رصد اي حالة كورونا في سوريا رغم كل الفوضى التي تعاني منها وحدودها المفتوحة من الشرق والشمال والجنوب وضعف امكانية ضبط الحركة من بلدان اجتاحها الوباء حتى وقت متأخر..

 

ما يهم.. انه اليوم سقطت كل هذه الاداعاءات بالضربة القاضية، عندما تسربت صور من داخل المركز الوحيد للحجر الصحي في سوريا الواقع في الدوير بالقرب من الكسوة جنوب دمشق تبين سوء حالة هذا المركز والواقع المزري لغرفه ومرافقه وتجهيزاته..

بدأ الموضوع بخبر احتجاز 134 شخص قادم من ايران يوم الثلاثاء.. لتتسرب الصور صباح يوم الاربعاء وتبين كيف ان الحجز هو عبارة عن "قاووش" كبير تصطف فيه الاسرة الصدئة على ارضية قذرة وجدران متسخة ومرافق غير مقبول ان تكون لمرفق صحي.. كما تظهر الصور..




المصيبة ان مسؤول صحي تم الاتصال به للاستفسار حول الصور، اكد ان هذه الصور لمركز الحجر وتذرع بكثرة عدد المحجور عليهم ومفاجأة قدومهم وعدم وجود عدد غرف كافية والتقاط الصور قبل التظيف.. والاهم ابتداع قاعدة صحية جديدة في عملية الحجر تقول: لا ضير في اختلاط الخاضعين للحجر جماعة في صالة واحدة طالما يتم الاهتمام بنظافتهم الشخصية.. ويوجد مسافة متر بين السرير والاخر!!؟..


الصور كانت صادمة، وتسببت في انهيار كل الصورة الذهنية التي حاول وزير الصحة والحكومة رسمها ادعاءا في اذهان المواطنين.. وربما حقيقة الواقع الذي يعرفه السوريين جيدا يفسر الى حد كبير لماذا لم يتم رصد اية حالة اصابة بكورونا الى اليوم في سوريا، ليس لجهة عدم كفاءة الاجراءات وجاهزية الطواقم.. بل لجهة ثقة المواطن السوري المشتبه باصابته بكورونا في حال سلم نفسه الى السلطات المختصة.. ماذا سيحل به؟!!

سيريانيوز


TAG:

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه