أخبار العالم

على عكس توقعات منظمة الصحة العالمية .. طبيب فرنسي يقول بان كورونا سينتهي خلال اسابيع .. !؟

16.04.2020 | 20:44

رغم التحذيرات المتكررة تجاه التهاون في اجراءات مواجهة فيروس كورونا من قبل منظمة الصحة العالمية وتوقعات بامتداد الوباء حتى العام المقبل فان بعض الاطباء العاملين في مواجهة الوباء قد يكون لهم رأي اخر اقل تشاؤوما ..

الطبيب الفرنسي ديدييه راوول الذي عرف بارائه المختلفة تجاه الوباء يؤكد بان الوباء في مرسيليا ثاني اكبر المدن في فرنسا "بدأ بالتلاشي".

ويشير راوول بانه من  المحتمل أن يختفي الفيروس خلال هذا الربيع، "في الأسابيع القليلة المقبلة"  على حد تعبيره ، ويتابع في تسجيل مصور نشره على يوتيوب  "هذا ليس أمرا مستغربا، بل هذا ما يحدث عند انتشار أي وباء فيروسي تنفسي".

هذا السيناريو المتفائل حقيقة يمثل بحسب كثير من الدراسات والابحاث دورة حياة فيروس الانفلونزا بشكل عام الذي يطلق عليه اسم "موسمي" لانه ينتهي في نهاية موسم الشتاء .. ولكن لم يصل العلماء بعد الى يقين يؤكد ان كورونا سيسلك ذات السلوك ..

بحسب تصريحات خبراء منظمة الصحة العالمية فان الموضوع بحاجة للمراقبة والتتبع بحذر واهتمام كبير للتعرف على سلوك الفيروس القاتل الذي لايوجد اي تأكيد الى اليوم بانه سينتهي مع حلول فصل الصيف..

وبينما تستمر اجراءات العزل والحظر مع تقدم الايام باتجاع الطقس الدافئ .. يبقى الامل ان يكون فيروس كورونا كالانفلونزا الموسمية على الاقل يترك لسكان الارض اشهر الصيف ليتفسوا خلالها الصعداء ..

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.