الأخبار المحلية

وسط تحذيرات من تجاهلها.. رسالة للسوريين المقيمين في تركيا تدعوهم لتثبيت سكنهم في جهتين حكوميتين

08.01.2022 | 17:19

وصلت مؤخرا رسالة نصية لعدد من السوريين المقيمين في تركيا صادرة عن دائرة الهجرة مفادها أنه يتوجب على الشخص مراجعة الدائرة خلال 45 يوماً .


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال موقع تركيا بالعربي إن سبب إرسال الرسالة يعود إلى أن اللجنة المخصصة لتحديد صحة عنوان السكن قامت بعمل زيارة لمقر السكن المقيد في دائرة الهجرة و شكّت اللجنة بصحة العنوان المقيّد إما لعدم رد أحد وعدم وجود أحد في المنزل.

وحذر الناشط السوري  أحمد جميل نبهان السوريين في تركيا من ضرورة التأكد من عنوان السكن بشكل صحيح حيث يجب أن يتم ذلك في جهتين حكوميتين.

وقال نبهان في تصريحات لموقع تركيا بالعربي بانه يجب أن يتطابق عنوان السكن لدى شعبة الأجانب والنفوس معاً.

وهناك إجراءات محددة يجب اتباعها لمن وصلتهم الرسالة وهي تثبيت العنوان في مديرية النفوس، وحجز موعد في شعبة الأجانب لتحديث العنوان.

وأوضح نبهان أن الرسالة الأخيرة التي وصلت إلى العديد السوريين من مديرية الهجرة مفادها بانه لا يكفي تثبيت عنوانك فقط. بل لا بد من تحديثه لدى شعبة الأجانب في ولايتك.

وتابع نبهان أنه "في فحص السجلات المتعلقة بمعلومات عنوان الأجانب ، تبين أن معلومات عنوانك ليست محدثة. يجب عليك إبلاغ المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة بعنوانك الحالي في أقرب وقت ممكن".

من جهته نبه الناشط معاوية العواد جميع من وصلتهم تلك الرسائل بضرورة المسارعة بمراجعة دائرة الهجرة بأسرع وقت ممكن، وسينتج عن تجاهل تلك الرسالة وعدم مراجعة دائرة الهجرة خلال الفترة المحددة إيقاف كمليك الحماية المؤقتة وربما الترحيل أو التوقيف الإداري.

وأشار موقع تركيا بالعربي بانه ما زالت حملة السلطات التركية على منازل السوريين في تركيا للتثبت من عناوين السكن مستمرة، وان موظفين من المؤسسات الحكومية التركية مع فرق من الشرطة التركية زاروا منازل بعض السوريين المقيمين في ولاية اسطنبول والمناطق التابعة لها، للتحقق من عناوين السوريين المقيمين، وبحثًا عن غير المسجلين منهم في الولاية.

 

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.