الأخبار المحلية

وسط تحذيرات من تجاهلها.. رسالة للسوريين المقيمين في تركيا تدعوهم لتثبيت سكنهم في جهتين حكوميتين

08.01.2022 | 17:19

وصلت مؤخرا رسالة نصية لعدد من السوريين المقيمين في تركيا صادرة عن دائرة الهجرة مفادها أنه يتوجب على الشخص مراجعة الدائرة خلال 45 يوماً .


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال موقع تركيا بالعربي إن سبب إرسال الرسالة يعود إلى أن اللجنة المخصصة لتحديد صحة عنوان السكن قامت بعمل زيارة لمقر السكن المقيد في دائرة الهجرة و شكّت اللجنة بصحة العنوان المقيّد إما لعدم رد أحد وعدم وجود أحد في المنزل.

وحذر الناشط السوري  أحمد جميل نبهان السوريين في تركيا من ضرورة التأكد من عنوان السكن بشكل صحيح حيث يجب أن يتم ذلك في جهتين حكوميتين.

وقال نبهان في تصريحات لموقع تركيا بالعربي بانه يجب أن يتطابق عنوان السكن لدى شعبة الأجانب والنفوس معاً.

وهناك إجراءات محددة يجب اتباعها لمن وصلتهم الرسالة وهي تثبيت العنوان في مديرية النفوس، وحجز موعد في شعبة الأجانب لتحديث العنوان.

وأوضح نبهان أن الرسالة الأخيرة التي وصلت إلى العديد السوريين من مديرية الهجرة مفادها بانه لا يكفي تثبيت عنوانك فقط. بل لا بد من تحديثه لدى شعبة الأجانب في ولايتك.

وتابع نبهان أنه "في فحص السجلات المتعلقة بمعلومات عنوان الأجانب ، تبين أن معلومات عنوانك ليست محدثة. يجب عليك إبلاغ المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة بعنوانك الحالي في أقرب وقت ممكن".

من جهته نبه الناشط معاوية العواد جميع من وصلتهم تلك الرسائل بضرورة المسارعة بمراجعة دائرة الهجرة بأسرع وقت ممكن، وسينتج عن تجاهل تلك الرسالة وعدم مراجعة دائرة الهجرة خلال الفترة المحددة إيقاف كمليك الحماية المؤقتة وربما الترحيل أو التوقيف الإداري.

وأشار موقع تركيا بالعربي بانه ما زالت حملة السلطات التركية على منازل السوريين في تركيا للتثبت من عناوين السكن مستمرة، وان موظفين من المؤسسات الحكومية التركية مع فرق من الشرطة التركية زاروا منازل بعض السوريين المقيمين في ولاية اسطنبول والمناطق التابعة لها، للتحقق من عناوين السوريين المقيمين، وبحثًا عن غير المسجلين منهم في الولاية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.