الاخبار السياسية

سوريا تتهم تركيا بـ"قطع مياه الشرب عمداَ" عن الاف المواطنين في الحسكة

27.03.2020 | 01:02

اتهمت وزارة الخارجية السورية، القوات التركية بقطع مياه الشرب بشكل "متعمد وممنهج"، عن الاف المدنيين في مدينة الحسكة الذي يعانون من هذه الأزمة لليوم الثالث على التوالي.

واشارت الخارجية عبر صفحتها على الفيسبوك، انها وجهت رسالتين الى رئيس مجلس الامن والامين العام للامم المتحدة، أكدت فيهما،  ان أكثر من 600 ألف مواطن سوري معظمهم من الأطفال والنساء محرومين من مياه الشرب، بسبب منع القوات التركية ضخ المياه من محطة "علوك"، المصدر الرئيس المغذي للمدينة بالمياه.

ودعت الخارجية الامم المتحدة ومجلس الامن الى "ادانة جرائم" القوات التركية، واجبارها على "وقف انتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة"، و"إنهاء احتلالها للأراضي السورية"، ووقف دعمها التنظيمات الارهابية".

وشنت القوات التركية قصفاَ  في تشرين الأول الماضي، استهدف محطة "علوك" في مدينة الحسكة، بحسب الخارجية.

وكانت عدة مناطق في الحسكة ومناطق اخرى في شمال سوريا شهدت حملة عسكرية شنتها قوات تركية، ضد المقاتلين الاكراد، في تشرين الأول الماضي، الا ان الحملة توقفت بعد توصل تركيا لاتفاقين مع امريكا وروسيا يقضيان بانسحاب الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا.

وتطالب الحكومة السورية عدة مرات بانسحاب القوات التركية من أراضيها، دون شروط مسبقة، حيث تعتبر التواجد التركي "غير شرعي".

سيريانيوز


TAG:

قرار بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية 16 نيسان المقبل

قررت وزارة التربية يوم السبت تعطيل المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والمعاهد التابعة لها اعتباراً من 2-4-2020 ولغاية الخميس 16-4-2020 مما يعتبر تمديدا للتعليق المفروض من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل.

فيروس كورونا يتسبّب في خفض رواتب لاعبي نادي برشلونة الاسباني

اتخذ نادي برشلونة الإسباني سلسلة إجراءات تهدف لمواجهات الآثار المالية لتوقف المسابقات الرياضية في إسبانيا وأوروبا بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، من بينها خفض رواتب العاملين فيه، من دون توضيح ما إذا كان القرار يشمل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

كورونا.. الفيروس الذي اغلق الكوكب.. الى اين؟

تصيب الانفلونزا الموسمية اكثر من 50 مليون شخص وتتسبب في وفاة ما يقارب 60 الف شخص سنويا، وهي ارقام تفوق بكثير الارقام التي سجلها كورونا حتى اليوم في كل انحاء العالم.. لماذا اذا نعتبر ان كورونا وباء مرعب!؟

بسبب كورونا.. الداخلية: إخضاع السوريين الذين دخلوا عبر المعابر غير الشرعية مع لبنان للفحص الطبي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون تعميما يقضي باصطحاب المواطنين السوريين الذين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص الطبي للتاكد من عدم اصاباتهم بفيروس كورونا.