مباحثات سورية عراقية بهدف تبادل المعارف التقنية في القطاع النفطي

بحث وزير النفط فراس قدور الثلاثاء مع وفد عراقي برئاسة المهندس وليد جلوب كاظم مدير معهد التدريب النفطي في بغداد بناء شراكات بهدف تبادل المعارف التقنية.

بحث وزير النفط فراس قدور الثلاثاء مع وفد عراقي برئاسة مدير معهد التدريب النفطي في بغداد وايد كاظم بناء شراكات بهدف تبادل المعارف التقنية.

وقالت الوزارة في بيان لها أنه تم خلال اللقاء مناقشة بناء شراكات بين المعاهد ومراكز التدريب النفطية في سورية ومعهد التدريب النفطي في بغداد، من خلال تبادل المعارف والخبرات التقنية وتطوير برامج التدريب.

واستعرض وزير النفط الواقع الحالي للمعاهد النفطية ومراكز التدريب في سورية، مؤكدا توفير الدعم اللازم لتطوير القدرات التدريبية وتحسين مستوى التأهيل والتدريب للكوادر العاملة في قطاع النفط والغاز والثروة المعدنية وضرورة تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع معهد التدريب النفطي في بغداد.

بدوره اكد مدير المعهد اهمية تعزيز التعاون في مجال التدريب في قطاعات النفط والغاز، معربا عن الاستعداد لتقديم الدعم والتعاون لتحسين جودة التدريب وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في هذا المجال الحيوي.

ويشارك الوفد العراقي في فعاليات ورشة العمل التي تبدأ غدا حول “الخطط الدرسية والمناهج في المعاهد التقانية التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية ضمان جودة وخدمة متطلبات سوق العمل في كلية الهندسة المدنية في جامعة البعث بحمص.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close