علوم وتكنولوجيا

"أيفون" القادم بدون مقبس لسماعات الرأس

25.06.2016 | 13:31

تعتزم شركة "أبل" إلغاء مقبس سماعة الرأس، من إصدارها الجديد من هاتف آيفون، المقرر إطلاقه خلال الخريف المقبل، وهذا ما أثار غضب الكثيرين وطالبوا الشركة بالتراجع عن هذا الاجراء.

وذكرت تقارير أن شركة أبل تخطط لإلغاء المقبس البالغ 3.5 ميلليمتر، وذلك بهدف جعل الهاتف الجديد أيفون 7 أقل سمكا وأكثر وقاية ضد الماء، وكذلك لإفساح المجال أمام البطارية.

وذكر موقع (فاست كومباني) بأن "أبل" ستعتمد على المنفذ، الذي يستخدم حاليا في الشحن ليستخدم كمخرج للصوت بينما أشار آخرون إلى أن الهاتف الجديد سيزود بسماعات رأس لاسلكية.

ونظم موقع (The Sum of Us) الأمريكي، التماسا وقع عليه أكثر من 300 ألف شخص، طالبوا فيه شركة "أبل" بعدم إلغاء مقبس سماعة الرأس.

وأشار الموقع إلى أن "مستخدمي أي فون لن يضطروا إلى دفع مزيد من الأموال فقط، من أجل استبدال سماعاتهم عالية الدقة، وإنما سيخلق جبالا من النفايات الإلكترونية التي لا يرجح أن يتم إعادة تدويرها".

وشكا كثيرون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من أن إلغاء المقبس سيجعل سماعات الرأس غالية الثمن غير قابلة للاستخدام.

ونشر موقع مختص مؤخرا، صورة قال إنها نموذج أولي لهيكل "آيفون 7"، يبين وجود مكبري صوت إضافيين دون منفذ سماعات الاذن.

وتوقعت تقارير أن يأتي "آيفون 7 " خريف العام الجاري، بشكل مشابه لـ "آيفون 6" لكن مع تقليل حجمه من خلال تصغير منفذ الفلاش، واختصار جك سماعة الرأس.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.