جدير بالذكر

ريال مدريد.. اعرق ناد في القرن العشرين اسسه خريجو اوكسفورد وكامبرديج

06.03.2019 | 14:55

في 6 اذار عام 1902 تأسس احد اعرق فرق كرة القدم في العالم وهو نادي ريال مدريد الذي تم اختياره كافضل فريق في القرن العشرين.

وتشير المصادر الى ان مدينة مدريد تعرفت على كرة القدم عن طريق أساتذة وطلاب مركز مؤسسة التعليم الحرة والذين كانوا خريجي جامعتي أوكسفورد وكامبريدج في بريطانيا، وقد أسس هؤلاء الأساتذة والطلاب فريقاً في المدينة عام 1897، وأطلقوا عليه اسم "فريق سكاي لكرة القدم"، وكانوا يلعبون الكرة نهار كل يوم أحد في منطقة "مونكلوا" في مدريد.

وفي عام 1900 انقسم فريق سكاي الى فريقين الاول سمي بـ "مدريد الجديد لكرة القدم" والاخر "فريق مدريد الاسباني" الا ان الفريق الاخير انقسم في 6 اذار عام 1902 ليتاسس "فريق مدريد لكرة القدم" والذي عرف فيما بعد بريال مدريد.

استطاع ريال مدريد عام 1905 بالفوز بأول بطولة رسمية محلية بعد الفوز على أتلتيك بيلباو بنهائي كأس إسبانيا، واستطاع الفريق المحافظة على لقب البطولة لأربعة أعوام متتالية حيث كانت تلك البطولة الرسمية الوحيدة انذاك.

يلعب نادي ريال مدريد جميع مبارياته الرسمية في العاصمة مدريد في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ويختلف نادي ريال مدريد عن بقية أندية العالم على أنّه مملوكاً لأعضاء النادي حيث يقومون بتسيير أموره من خلال اختيار رئيس للنادي ينوب عنهم في العمل والمتابعة، تم اختيار نادي ريال مدريل من خلال الفيفا بأن يكون " أفضل الأندية للقرن العشرين.

 ويعد ريال مدريد من أكبر الأندية من حيث القواعد الجماهيرية حول العالم بالإضافة إلى أنّه من أغنى الأندية حول العالم وأعلاها قيمة حيث تقدر قيمة نادي ريال مدريد بـ 1.4 مليار يورو وحقق الكثير من الأرباح وخاصة في عام 2011 وقدرت أرباحه في نفس السنة بـ  438.6 مليون يورو.

من أبرز هدّافي فريق نادي ريال مدريد على مر تاريخ النادي منذ سنة التأسيس حتى سنة 2014، هم: البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني راؤول غونز اليس، والإسباني كارلوس سانتيلانا، والمكسيكي هوغو سانشيز، والمجري بوشكاش، والإسباني فرانشيسكو خينتو، والبرازيلي رونالدو وغيرهم...

كما ضم النادي اشهر نجوم العالم كالفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والاسباني فريننادو هيرو والبرازيلي البرتو كارلوس والانكليزي ديفيد بيكهام...

سيريانيوز


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..