أخبار العالم

فرنسا تأمل الحصول على 500 مليون يورو من ضرائب تفرضها على الشركات الرقمية العملاقة

19.12.2018 | 19:55

تعتزم السلطات الفرنسية فرض ضرائب على شركات رقمية عملاقة مثل "فيسبوك" و"غوغل" و"أمازون"، مطلع العام المقبل، بقيمة تقدر بـ 500 مليون يورو.

وقال وزير المالية برونو لومير، في مؤتمر صحافي مشترك في باريس مع وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم أوريشكين، ان فرض الرسوم على كبرى الشركات سيتم في 1 كانون الثاني المقبل، بقيمة تقدر بـ 500 مليون يورو.

وتهدف فرنسا من الخطوة في اطار مساعيها  إلى توفير عائدات لتمويل الإجراءات الاجتماعية المعلنة الأسبوع الماضي من قبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

ويأتي ذلك في وقت تواجه فيه الحكومة الفرنسية احتجاجات ضد تكاليف المعيشة المرتفعة وسياسات اقتصادية ينظر لها على أنها تخدم مصالح الشركات الكبيرة والأثرياء


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


.

وأخفق وزراء مالية الاتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء، في التوصل لاتفاق بشأن ضريبة على الإيرادات الرقمية رغم خطة فرنسية ألمانية في اللحظات الأخيرة لإنقاذ الاقتراح عن طريق قصره على شركات مثل "غوغل" و "فيسبوك".

يشار الى ان عدة دول اتخذت مبادرات لفرض رسوم على كبريات شركات العالم الرقمي، وبين هذه الدول سنغافورة والمملكة المتحدة، لكن في إيطاليا صوت النواب على فرض ضريبة على مبيعات الإنترنت لكن القانون لم ينتقل إلى التنفيذ.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.