المنوعات

نمر يقطع مسافة 1300 كيلو متر للبحث عن زوجة

04.12.2019 | 00:47

قطع نمر هندي مسافة قدرها 1300 كيلو متر في 5 أشهر من دون توقف بهدف التزاوج، في أطول رحلة يسير فيها نمر على الإطلاق في العالم.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" أن العلماء تتبعوا خط سير النمر من خلال طوق مراقبة تم تثبيته على النمر عبر نظام تحديد المواقع GPS، حيث سار النمر عبر المزارع والمياه والطرقات السريعة، وكان في طريقه لاختراق حدود دولة مجاورة.

ولم يصب النمر أي شخص بأى خلال رحلته التي غادر فيها منزله في محمية “تيبيشوار” للحياة البرية في ولاية “ماهاراشترا” الغربية في شهر حزيران الماضي ، باستثناء قتله بعض رؤوس الأبقار من أجل الحصول على طعام.

وقال الدكتور بلال حبيب، عالم الأحياء الكبير بمعهد الحياة البرية في الهند ،"من المحتمل أن النمر يبحث عن الأرض والغذاء والرفيقة. معظم النمور (في الهند) تحب أن تستكشف مناطق النمور الجديدة أكثر"

وأضاف "الإصابة العارضة التي لحقت برجل دخل الغابة، حيث كان يستريح النمر ، لكنه لم يكن هناك صراع خطير مع البشر".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".