أخبار العالم

إسرائيل: إذا استمر حزب الله في التصعيد فاننا سنرد بقوة

15.10.2023 | 19:32

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأحد أنه "إذا ضبط حزب الله نفسه فسنحترم ذلك، محذرا من أنه "إذا استمر التصعيد فسنرد بقوة في الشمال أيضا".

واضاف غالانت في حديث للجنود الإسرائيليين حول الأحداث الأمنية في الشمال بانه "ليس لدينا مصلحة في التصعيد في الشمال، لكن اذا حاول احدهم ان يجربنا في الجبهة الشمالية سنرد كما نرد على حيوانات حماس المفترسة"، على حد تعبيره.

وتابع غالانت "إذا ضبط حزب الله نفسه، سنحترم ذلك، وإذا استمر التصعيد فسنرد بقوة في الشمال أيضا".

وأعلنت كتائب "القسام" في لبنان الأحد عن "قصف مغتصبتي شلومي و نهاريا ومحيطهما شمال فلسطين المحتلة بـ20 صاروخا ردا على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في غزة".

وتم إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، في سلسلة من القصف المتبادل والمتواصل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال اليوم.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية قرى رامية وبليدة وأطراف بلدة مروحين في القطاع الغربي لجنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن خمسة صواريخ مضادة للدروع أطلقت اليوم من الجانب اللبناني استهدفت مواقع عسكرية على الحدود، أحدها استهدف مستوطنة شتولا، وآخر استهدف قوة عسكرية، وردا على ذلك هاجم الجيش أهدافا عسكرية تابعة لـ"حزب الله".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.