أخبار العالم

اتفاق بين المجلس العسكري السوداني والمعارضة على فترة انتقالية لمدة 3 سنوات

15.05.2019 | 12:29

اتفق المجلس العسكري السوداني مع تحالف قوى المعارضة على فترة انتقالية تمتد لمدة 3 سنوات سيتم تخصيص 6 اشهر الاولى منها لتوقيع اتفاقيات السلام ووقف الحرب.

ونقلت وكالات انباء عن عضو المجلس العسكري السوداني الفريق ياسر العطا قوله انه "تم الاتفاق مع تحالف المعارضة على فترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات"، مشيرا إلى أنه "سيجري التوصل لاتفاق النهائي بشأن الفترة الانتقالية خلال 24 ساعة".

واضاف العطا بان "أول 6 أشهر من الفترة الانتقالية ستخصص لتوقيع اتفاقيات السلام ووقف الحرب".

وتابع العطا "لقد تم الاتفاق على المجلس التشريعي بعدد ٣٠٠ عضو، ٦٧ بالمائة مخصص لقوى إعلان الحرية و٣٣ بالمائة للقوى الأخرى غير موقعة مع قوى الحرية والتغيير يتم اختيارهم بالتشاور بين المجلس السيادي وقوى حرية والتغيير" لافتا الى انه "تم الاتفاق كاملا على صلاحيات المجلس السيادي ومجلس الوزراء ومجلس التشريع".

وسيقود المجلس السيادي البلاد لحين إجراء الانتخابات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وياتي الاتفاق بعد يومين على سقوط قتلى بينهم ظابط  أثناء احتجاجات ، بعد إعلان المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير توصلهما إلى اتفاق جزئي بشأن عملية الانتقال.

وأسقطت القوات المسلحة السودانية نظام عمر البشير الشهر الماضي، على خلفية الاحتجاجات منذ كانون الأول الماضي، والتي بدأت بالمطالبة بخفض الأسعار ثم تحولت إلى احتجاجات غير مسبوقة عمت البلاد ضد حكم البشير.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.