أخبار الرياضة

ليفاندوفسكي يدخل تاريخ الدوري الألماني كأفضل هداف أجنبي بثنائية بشباك فرايبورغ

ليفاندوفسكي

20.06.2020 | 21:10

أحرز روبرت ليفاندوفسكي ثنائية قاد بها بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني للفوز 3-1 على ضيفه فرايبورغ السبت ليصبح المهاجم البولندي أول لاعب أجنبي يسجل 33 هدفاً في موسم واحد.

وبعد أن توج بطلاً في المرحلة الماضية حرم "كوفيد-19" بايرن ميونيخ من الاحتفال مع جمهوره بلقبه الثامن توالياً إلا أنّ ذلك لم يؤثر على معنويات لاعبيه، لاسيما ليفاندوفسكي.

ومنح يوشوا كيميش تقدماً مستحقاً لصاحب الأرض بتسديدة متقنة بعد تمريرة من ليفاندوفسكي في الدقيقة 15.

وتابع ليفاندوفسكي تسديدة ليون غوريتسكا المرتدة من الحارس ألكسندر شفولوف في المرمى في الدقيقة 24 قبل أن يضيف هدف بايرن الثالث بعد تمريرة من لوكا هرنانديز في نهاية الشوط الأول (37).  

ووقّع لوكس هولر هدف فرايبورغ الوحيد مع مطلع الدقيقة 33.

ويمكن للمهاجم البولندي أن يزيد من غلته عندما يحلّ بايرن ضيفاً على فولفسبورغ في ختام المسابقة الأسبوع المقبل لكن من المستبعد أن يكسر رقم غيرد مولر القياسي البالغ 40 هدفاً والذي حققه في 1972.

ودخل ليفاندوفسكي تاريخ الدوري الألماني كأفضل هداف أجنبي، متفوقاً على لاعب أرسنال الإنكليزي حالياً الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الذي سجل31  لصالح دورتموند في موسم 2016-2017.

ويملك بايرن 79 نقطة متقدماً بعشر نقاط على بوروسيا دورتموند.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.