أخبار الرياضة

ليفاندوفسكي يدخل تاريخ الدوري الألماني كأفضل هداف أجنبي بثنائية بشباك فرايبورغ

ليفاندوفسكي

20.06.2020 | 21:10

أحرز روبرت ليفاندوفسكي ثنائية قاد بها بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني للفوز 3-1 على ضيفه فرايبورغ السبت ليصبح المهاجم البولندي أول لاعب أجنبي يسجل 33 هدفاً في موسم واحد.

وبعد أن توج بطلاً في المرحلة الماضية حرم "كوفيد-19" بايرن ميونيخ من الاحتفال مع جمهوره بلقبه الثامن توالياً إلا أنّ ذلك لم يؤثر على معنويات لاعبيه، لاسيما ليفاندوفسكي.

ومنح يوشوا كيميش تقدماً مستحقاً لصاحب الأرض بتسديدة متقنة بعد تمريرة من ليفاندوفسكي في الدقيقة 15.

وتابع ليفاندوفسكي تسديدة ليون غوريتسكا المرتدة من الحارس ألكسندر شفولوف في المرمى في الدقيقة 24 قبل أن يضيف هدف بايرن الثالث بعد تمريرة من لوكا هرنانديز في نهاية الشوط الأول (37).  

ووقّع لوكس هولر هدف فرايبورغ الوحيد مع مطلع الدقيقة 33.

ويمكن للمهاجم البولندي أن يزيد من غلته عندما يحلّ بايرن ضيفاً على فولفسبورغ في ختام المسابقة الأسبوع المقبل لكن من المستبعد أن يكسر رقم غيرد مولر القياسي البالغ 40 هدفاً والذي حققه في 1972.

ودخل ليفاندوفسكي تاريخ الدوري الألماني كأفضل هداف أجنبي، متفوقاً على لاعب أرسنال الإنكليزي حالياً الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الذي سجل31  لصالح دورتموند في موسم 2016-2017.

ويملك بايرن 79 نقطة متقدماً بعشر نقاط على بوروسيا دورتموند.

سيريانيوز

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".