الأخبار المحلية

ريف ادلب تحت القصف مجدداَ .. وسقوط ضحايا في عدة مناطق

15.06.2019 | 23:29

واصل الجيش النظامي، يوم السبت، عمليات القصف على عدة مناطق بريف ادلب، حيث اشارت مصادر معارضة الى ان القصف اسفر عن سقوط ضحايا في بعض البلدات.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي استهدف مناطق في معرزيتا وحيش وحاس ومعرة النعمان بريف ادلب، مما ادى الى سقوط ضحايا.

واشارت المصادر الى ان طائرات الجيش النظامي قصفت بلدات وقرى جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي

من جانبها، تحدثت منظمة الدفاع المدني على "تويتر"، ان الجيش النظامي قصف بلدة الفطيرة في ريف ادلب بالصواريخ ، مما ادى الى مقتل رجل وامراة وإصابة 4 آخرين من بينهم 3 أطفال.

واشارت المنظمة الى ان النظامي استهدف مدينة معرة النعمان بالصواريخ ايضاً مما اسفر عن مقتل 3 رجال واصابة 13 بينهم 5 اطفال.

بالمقابل، أفادت وكالة "سانا"، ان الجيش النظامي رد على خروقات مجموعات معارضة مسلحة، من خلال استهداف مواقعها في مناطق اللطامنة وكفرزيتا بريف حماه و بلدات إحسم وحيش وديرسنبل وترملا بريف إدلب الجنوبي.

ولفتت الوكالة الى ان المجموعات المعارضة المسلحة استهدفت بالقذائف الصاروخية قرى الشيخ حديد والجلمة والعزيزية بريف حماة الشمالي ما تسبب باندلاع حرائق ضمن الأراضي الزراعية.

وكان الجيش الروسي اعلن، ليلة الاربعاء عن التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في ادلب برعاية روسيا وتركيا، الا ان مصادر معارضة تحدثت عن خروقات للهدنة في يومها الاول، في حين نفت تركيا التوصل لاي اتفاق بهذا الخصوص، بعد تعرض احدى نقاط المراقبة التابع لها لقصف بريف حماه.

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، منذ نيسان الماضي، حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه بين الفصائل المعارضة والجيش النظامي الذي لم يحقق سوى تقدم محدود في المنطقة.

سيريانيوز


TAG: