الاخبار السياسية

مباحثات روسية اممية بشأن عملية التسوية في سورية

14.01.2022 | 15:28

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين مع المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن في اتصال هاتفي عملية التسوية في سورية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها أنه "تم خلال الاتصال، تبادل مفصل لوجهات النظر حول موضوع دفع العملية السياسية للتسوية السورية، التي ينفذها السوريون أنفسهم بمساعدة الأمم المتحدة وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. كما تم بحث الوضع الإقليمي العام حول سوريا، وكيفية مناقشة الملف السوري في مجلس الأمن الدولي".

وكان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية بحث مع بيدرسن في وقت سابق الخميس في جنيف الملف السوري وتقييم الأزمة السورية ومسارات تطورها المحتملة‪.‬

وكان  بيدرسن أعلن مؤخراَ أن أطراف الصراع في سوريا وقعوا في "مأزق استراتيجي"، مشدداَ على اهمية التسوية السياسية لحل الأزمة في البلاد.

وانعقدت خلال الفترات الاخيرة مفاوضات بصيغة "أستانا" للتسوية في سوريا، بمشاركة وفود إيران وروسيا وتركيا، إضافة إلى وفود الحكومة السورية والمعارضة السورية المسلحة والأمم المتحدة، كما استضافت جنيف جولات من اجتماعات اللجنة الدستورية، في مسعى لانهاء الازمة السورية، دون التوصل لأي نتائج مرضية.

سيريانيوز


TAG:

ملايين الخونة من السوريين!؟

بعد فترة جمود نسبي عشناها خلال الاشهر الماضية فيما يتعلق بالوضع الميداني عاد الجمر ليشتغل من تحت الرماد، والمشهد اليوم يبدو في طور التسخين..