رئيس الطبابة الشرعية: 385 طفلاً قضوا في الزلزال.. والضحايا النساء أكثر من الرجال

كشف مدير عام هيئة الطب الشرعي، د. زاهر حجو، أن الأطباء الشرعيين عاينوا 1567 جثة من ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد، في الـ6 من شباط الماضي.

كشف مدير عام هيئة الطب الشرعي، د. زاهر حجو، أن الأطباء الشرعيين عاينوا 1567 جثة من ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد، في الـ6 من شباط الماضي.

وفي حديثه لوكالة "سبوتنيك" بيّن حجو أن ضحايا الكارثة من الرجال يقل عن النساء، مشيراً إلى أن عدد الرجال الذين قُتلوا بلغ 538، مقابل 644 من النساء، موضحاً أن أكبر عدد من الضحايا كان في مدينة جبلة، بواقع 313 قتيل.

ولفت مدير الطب الشرعي في سوريا إلى أن عدد الأطفال الذين قضوا تحت الأنقاض بلغ 385 طفلاً، مشيراً إلى أن هناك 11 جثة مجهولة الهوية من ضحايا الزلزال، منهم 4 في اللاذقية و7 في حلب بالإضافة إلى 3 أكياس أشلاء.

وأوضح الدكتور حجو أنه تم إجراء فحوص الـ DNA للضحايا المجهولة والأشلاء، لافتاً إلى أنه من المحتمل العثور على جثث أخرى تحت الأنقاض خلال الفترة المقبلة.

وكشف حجو عن وصول 3 ضحايا بسبب الهلع جراء الهزة الأرضية الأخيرة، مضيفاً أنه "لم يرد إصابات جسدية كبيرة، بل كانت مجرد إصابات طفيفة ومتوسطة نتيجة التدافع والحوداث العرضية، والحالات الناتجة عن الهلع والخوف والرضوض".

وأضاف أنه "إذا استمر الحشد السلبي لبعض وسائل الإعلام والمواقع سيكون هناك كارثة حقيقية، والبعض يستغل خوف الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما سينتج عنها ارتفاع نسبة الوفيات بين الشبّان نتيجة الإصابة باحتشاء عضلة القلب (الجلطة)".

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close