تفريق مظاهرة بمعرة النعمان والسبب"علم الثوة"

11.03.2016 | 20:52

قامت عناصر تابعة  "لجبهة النصرة"  بمهاجمة اهالي  في "معرة النعمان" وتفريقهم و انتزاع "علم الثورة"منهم اثناء تظاهرهم يوم االجمع واطلاق شعارات ضد النظام.

وبحسب مصدر ذو صلة فقد قامت الجماعات برمي العلم المعروف بـ "علم الثورة" على الارض والدوس عليه وترديد عبارات مثل "الديمقراطية كفر"وأن من يهتف "للجيش الحر "هم عملاء للغرب.

وكان عشرات الأهالي من مدينة معرة النعمان  قد تجمعوا في محافظة إدلب في مظاهرات يوم الجمعة التي أطلق عليها ناشطون"العهد يتجدد"

ورفع المتظاهرون "علم الثورة السورية"ولافتات تطالب "بإسقاط النظام "والتمسك"بأهداف الثورة".

وأضاف المصدر   أن المتظاهرين  "تعرضوا للضرب" وان عراكا بالايدي نشأ بين عناصر الجبهة والمتظاهرين عندما رفضوا هؤلاء انزال "علم الثورة".

واضاف المصدر أن عناصر "جبهة النصرة"هتفوا  قائلين"لا راية ترفع إلا راية المجاهدين" في إشارة للراية السوداء التي تعرف بها جبهة النصرة.

وكانت مناطق متعددة في سوريا قد شهدت تجدد للمظاهرات بالتزامن مع دخول الهدنة المتفق عليها برعاية أمريكية روسية حيز التنفيذ قبل اكثر من اسبوعين.

سريانيوز

 

 

 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.