الاخبار السياسية

ترامب: اذا قامت تركيا باي عمل تجاوز المسموح فسأقوم بتدمير اقتصادها بالكامل

07.10.2019 | 19:34

توعد الرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم الاثنين بتدمير اقتصاد تركيا بالكامل وطمسه اذا قامت باي عمل يعتبره تجاوزا للمسموح دون ان يحدد بالضبط ما هو هذا العمل.

وقال ترامب في تغريدات له على توتير "أنّني كما ذكرت بقوّة من قبل، هنا أنا أكرّر: إذا قامت ​تركيا​ بأيّ عمل اعتبَرتُه، بحكمتي العظيمة الّتي لا مثيل لها، خارج الحدود والمسموح، فسأقوم بتدمير ​اقتصاد​ تركيا بالكامل وطمسه؛ ولقد فعلت ذلك من قبل".

As I have stated strongly before, and just to reiterate, if Turkey does anything that I, in my great and unmatched wisdom, consider to be off limits, I will totally destroy and obliterate the Economy of Turkey (I’ve done before!). They must, with Europe and others, watch over...

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 7, 2019

واضاف ترامب انه "عليهم، مع ​أوروبا​ وغيرها، أن يراقبوا أسر وعائلات مقاتلي تنظيم "داعش".. لقد فعلت ​الولايات المتحدة الأميركية​ أكثر بكثير ممّا توقّعه أي شخص، بما في ذلك القبض على 100 % من الخلافة الإسلامية" لافتا إلى أنّه "حان الوقت الآن للآخرين في المنطقة، الّذين يتمتّعون ببعض الثروة الكبيرة، لحماية أراضيهم. الولايات المتحدة الأميركية عظيمة".

....the captured ISIS fighters and families. The U.S. has done far more than anyone could have ever expected, including the capture of 100% of the ISIS Caliphate. It is time now for others in the region, some of great wealth, to protect their own territory. THE USA IS GREAT!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 7, 2019

ووتاتي هذه التصريحات بعد سلسلة تغريدات لترامب صباح الاثنين قال فيها إن الوقت حان للولايات المتحدة الأميركية للخروج من سورية، التي كان من المفترض أن تكون مهمة للقوات الأميركية فيها لمدة "30 يوما" فقط يوم حل بها منذ سنوات، لكنه وجد نفسه ضمن معركة بدون هدف.. "تعمقنا أكثر وأكثر في المعركة دون هدف أمامنا"

واضاف ترامب ان واشنطن دفعت مبالغ مالية ضخمة لدعم القوات الكردية خلال معاركها في شمال سوريا، والاستمرار في هذا الدعم أصبح مكلفاَ.

واتهمت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، في بيان نشر عبر موقعها الالكتروني، الولايات المتحدة بـ"عدم الايفاء بوعودها" ، وذلك بعد  سحب قواتها من المناطق الحدودية مع تركيا.

وحذرت (قسد) من أن أي هجوم تركي في شمال سوريا سيؤدي الى "إنعاش داعش"، و"سيدمر كل ما تم تحقيقه من حالة الاستقرار خلال السنوات الماضية".

سيريانيوز


TAG:

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.