الأخبار المحلية

تواصل الاحتجاجات في بيروت تنديداَ بالوضع المعيشي وانقطاع الكهرباء

06.07.2020 | 18:05

تواصلت الاحتجاجات في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الاثنين، تنديداَ بسوء الوضع الاقتصادي المعيشي في البلاد.

وذكرت وسائل اعلام ان محتجين قطعوا طرقا في مناطق متفرقة بالعاصمة بيروت، رفضاً للأوضاع المعيشية، وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر.

كما نفذ سائقو السيارات العمومية، وقفة احتجاجية، وأقفلوا الطريق أمام وزارة الداخلية في منطقة الصنائع ببيروت .

وأدى انهيار سعر صرف الليرة في السوق الموازية لمتوسط 9000 مقابل الدولار، إلى تأثر مختلف القطاعات الاقتصادية، بينما يبلغ السعر الرسمي للدولار 1507 ليرة.

ويعاني لبنان من اسوا ازمة اقتصادية ومالية منذ انتهاء الحرب الأهلية 1975-1990، أسفرت عن خروج احتجاجات شعبية يومية في مختلف المناطق اللبنانية، تنديداَ بالغلاء وسوء الوضع المعيشي.

وشهد لبنان في الايام الماضية 4 حالات انتحار ، بسبب الوضع المعيشي السيئ وموجة الغلاء التي تجتاح البلاد، في ظل انهيار العملة اللبنانية.

سيريانيوز


TAG:

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".