أخبار العالم

وفد تركي في اسرائيل يبحث التحضيرات لزيارة الرئيس الإسرائيلي إلى أنقرة

18.02.2022 | 14:56

وفد تركي في اسرائيل يبحث التحضيرات لزيارة الرئيس الإسرائيلي إلى أنقرة

بحث وفد تركي في اسرائيل التحضيرات للزيارة الهامة التي سيقوم بها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتسوغ إلى تركيا في التاسع والعاشر من آذار المقبل.

وجاء في بيان صحفي مشترك من مكتب رئيس الدولة ووزارة الخارجية في إسرائيل، أن الوفد التركي ترأسه المتحدث باسم الرئيس التركي إبراهيم كالين، ونائب وزير الخارجية السادات أونال، وأنه التقى المدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز، والرئيس التنفيذي لمكتب الرئيس إيال شفيكي وفرقهم.


واشار البيان الى أن الجانبين بحثا أيضا العلاقات الثنائية بين البلدين، ومختلف القضايا الإقليمية.


وكان المدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز زار تركيا في كانون الاول الماضي، وبدأت خلال زيارته تلك، المناقشات حول زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى تركيا.

واشارت تقارير إعلامية إلى ان الوفد التركي، يحمل إلى القدس، ردودا على أسئلة كثيرة طرحها أوشبيز في كانون الأول من العام الماضي، في محاولة لبحث ملفات الخلاف التي تعكر صفو العلاقات بين البلدين.

سيريانيوز


TAG:

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.