الأخبار المحلية

"التحالف الدولي" يدخل 200 شاحنة وعربة عسكرية الى القامشلي

06.08.2019 | 19:12

دخلت قافلة مؤلفة من 200 شاحنة محملة بمساعدات لوجستية وعربات عسكرية تابعة للتحالف الدولي بقيادة امريكا الى مدينة القامشلي قادمة من اقليم كردستان العراق لدعم "قوات سورية الديمقراطية" (قسد).

ونقلت وكالة سانا عن مصادر أهلية وإعلامية قولها انه "تم رصد دخول قافلة جديدة مؤلفة من 200 شاحنة محملة بمساعدات لوجستية وعربات عسكرية تابعة لـلتحالف الأمريكي قادمة عبر معبر سيمالكا غير الشرعي الذي يربط محافظة الحسكة مع إقليم شمال العراق إلى مدينة القامشلي وذلك دعما لميليشيات (قسد) والأسايش والتي تعمل بشكل متسارع على تنمية علاقاتها مع كيان العدو الإسرائيلي في مختلف المجالات".

واضافت سانا ان "ميليشيات (قسد) الانفصالية تحاصر الأهالي وتعتدي عليهم وتسرق النفط في المنطقة الشرقية".

وياتي هذا الامر عقب تهديدات تركية بشن عملية عسكرية ضد القوات الكردية بشرق الفرات، في حين حذرت وزارة الدفاع الأمريكية من الخطوة المنفردة ، واكدت انها ستعمل على منع أي توغل تركي في سوريا.

وتدعم الولايات المتحدة " قوات سورية الديمقراطية" (قسد) التي تسيطر على مساحات واسعة شمال وشرق سورية.

وتصر تركيا على اقامة "منطقة آمنة" لا يتواجد فيها مقاتلون أكراد، بشمال سوريا، وهددت سابقاً بأنها ستضطر للقيام بهذه الخطوة بمفردها، في حال لم تتواصل لتفاهم مشترك مع الولايات المتحدة بهذا الخصوص.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".