الأخبار المحلية

يوم دام في ادلب وغرب حلب..سقوط ضحايا جراء قصف على عدة بلدات

21.01.2020 | 16:36

شهدت عدة مناطق في ريف ادلب وغرب حلب،  تصعيدا في عمليات القصف، مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان غارات جوية استهدفت بلدات بشنطرة و كفرتعال و تقاد و قرب مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، مما ادى الى مقتل واصابة مدنيين.

واشارت المصادر الى ان بلدات المنصورة ورحاب ومحيط دارة عزة وكفرداعل ومنطقة الشاميكو في غرب حلب تعرضت لقصف جوي ايضا.

وأقام النظام، الاسبوع الماضي، 3 معابر إنسانية في ريفي ادلب وحلب لتسهيل خروج المدنيين من المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة ، الا  ان النظام يتهم المعارضة المسلحة بمنع المدنيين من المغادرة.

ويشن النظام في الايام الاخيرة غارات مكثفة على عدة قرى وبلدات في غرب حلب، في إطار الرد على استهداف فصائل المعارضة المسلحة للمدنيين بالصواريخ وقذائف الهاون  بشكل متكرر في أحياء المدينة.

وتسببت العمليات العسكرية التي يشنها النظام على مناطق وبلدات في ريف حلب الغربي، بحدوث موجة نزوح كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، بحسب ماذكرته مصادر معارضة.

وفي ريف ادلب، تحدثت المصادر عن سقوط قتلى وجرحى جراء قصف جوي طال بلدتي معردبسة والبارة ، كما طال قصف بلدات دير سنبل ومعرشمارين ومعصران.

 يشار الى ان روسيا اعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن هدنة في ادلب، لم يتم الالتزام بها من قبل طرفي النزاع، وسط تبادل التهم بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.