الأخبار المحلية

يوم دام في ادلب وغرب حلب..سقوط ضحايا جراء قصف على عدة بلدات

21.01.2020 | 16:36

شهدت عدة مناطق في ريف ادلب وغرب حلب،  تصعيدا في عمليات القصف، مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان غارات جوية استهدفت بلدات بشنطرة و كفرتعال و تقاد و قرب مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، مما ادى الى مقتل واصابة مدنيين.

واشارت المصادر الى ان بلدات المنصورة ورحاب ومحيط دارة عزة وكفرداعل ومنطقة الشاميكو في غرب حلب تعرضت لقصف جوي ايضا.

وأقام النظام، الاسبوع الماضي، 3 معابر إنسانية في ريفي ادلب وحلب لتسهيل خروج المدنيين من المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة ، الا  ان النظام يتهم المعارضة المسلحة بمنع المدنيين من المغادرة.

ويشن النظام في الايام الاخيرة غارات مكثفة على عدة قرى وبلدات في غرب حلب، في إطار الرد على استهداف فصائل المعارضة المسلحة للمدنيين بالصواريخ وقذائف الهاون  بشكل متكرر في أحياء المدينة.

وتسببت العمليات العسكرية التي يشنها النظام على مناطق وبلدات في ريف حلب الغربي، بحدوث موجة نزوح كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، بحسب ماذكرته مصادر معارضة.

وفي ريف ادلب، تحدثت المصادر عن سقوط قتلى وجرحى جراء قصف جوي طال بلدتي معردبسة والبارة ، كما طال قصف بلدات دير سنبل ومعرشمارين ومعصران.

 يشار الى ان روسيا اعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن هدنة في ادلب، لم يتم الالتزام بها من قبل طرفي النزاع، وسط تبادل التهم بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز

 

 


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .