أخبار الرياضة

ليفربول يتخطى ولفرهامبتون على ملعبه ويقترب خطوة إضافية من إحراز لقب بالدوري الانكليزي

ليفربول

24.01.2020 | 13:43

اقترب ليفربول خطوة إضافية من احراز لقبه الاول في الدوري الانكليزي لكرة القدم منذ ثلاثة عقود، بعد عودته فائزا بصعوبة في الدقائق الأخيرة من ارض ولفرهامبتون 2-1 في ختام المرحلة الرابعة والعشرين، لكنه خسر مهاجمه السنغالي ساديو مانيه بسبب الاصابة.

وابتعد ليفربول بفارق 16 نقطة ومباراة مؤجلة عن أقرب مطارديه مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين، بعد تحقيق فوزه الرابع عشر تواليا في الدوري وتجنبه الخسارة في آخر 40 مباراة (تعود الخسارة الأخيرة الى 3 كانون الثاني/يناير 2019 أمام مانشستر سيتي).

في المقابل، كان ولفرهامبتون يأمل في حصد نقطة التعادل لاحتلال المركز الخامس بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد وتوتنهام، لكنه مني بخسارته السابعة تواليا في الدوري امام ليفربول، ويعود فوزه الاخير عليه في الدوري الى العام 1981.

على ملعب "مولينو" بدأ "الحمر" المباراة بسرعة، فهز قائده جوردان هندرسون الشباك بكرة من كتفه اثر ركنية للظهير ترنت الكسندر ارنولد الى يسار الحارس البرتغالي روي باتريسيو (8). وهذه التمريرة الحاسمة الـ22 لالكسندر ارنولد في الدوري منذ مطلع الموسم الماضي.

وعلى غرار الشوط الاول، استهل ليفربول الثاني بقوة وكاد صلاح يسجل الثاني من داخل المنطقة بتسديدة قوية صدها باتريسيو (47).

لكن الشباك اهتزت في الطرف المقابل، من هجمة على الجهة اليمنى للاسباني السريع اداما تراوري لعبها عرضية وتابعها المكسيكي راوول خيمينيز جميلة برأسه الى يمين الحارس البرازيلي اليسون بيكر (51).

وهذا اول هدف يهز شباك ليفربول في الدوري في 12 ساعة لعب.

وفيما كان المضيف يبحث عن تسجيل هدفه الثاني على غرار ما فعله أمام ساوثمبتون (3-2)، تدخل حارسه باتريسيو لانقاذه من انفراد جديد هذه المرة للمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو من مسافة قريبة (82).

لكن التسديدة التالية كانت أقوى وقاتلة للبرازيلي، اذ اطلقها من داخل المنطقة بيسراه انفجرت في المقص الايمن لباتريسيو (84). وهذا الهدف السادس لفيرمينو في آخر 8 مباريات في مختلف المسابقات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.